أسعار الأدوية الجديدة من وزارة الصحة

قامت وزارة الصحة بالإعلان عن إسعار الأدوية الجديدة عقب المطالبة من شركات الأدوية بزيادة الأسعار لبعض الأدوية طبقاً إلى سعر الدولار الأمريكي في البنوك المصرية وزيادة أسعار الموارد المستوردة التي تم إستخدامها بتصنيع بعض من الأدوية حيث كلفت وزارة الصحة لجنة تسعير الأدوية من أجل تحديد الأسعار الحديثة الخاصة عن بعض الأدوية .

ولقد أكد المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد على أن لجنة تسعير الأدوية التي تكون برئاسة الدكتورة رشا تقوم بالعمل يومياً من تمام الساعة التاسعة بالصباح حتى الساعة الثانية عشر مساء .

وكلفت وزيرة الصحة جميع إعضاء اللجنة بتقديم كافة كشوف الأسعار الحديثة يوم الخميس موضحة على أن أدوية الأمراض المزمنة والأدوية الحيوية لا تكون في الزيادة الجديدة .

وأكدت على أن الأسعار سوف يتم تحديدها من لجنة تسعير الأدوية وسوف يتم العمل بها عقب إعلان وزارة الصحة بشكل رسمي كما أنها حذرت كافة أصحاب الصيدليات على من يقوم منهم برفع أسعار الأدوية من قبل الاعلان الرسمي لها سوف يتم إحالته إلى النيابة العامة من أجل التحقيق معه .

ولقد ناشد كافة المواطنين الإبلاغ عن جميع الصيدليات التي خالفت ذلك من خلال الأتصال بالخط الساخن وتعهدت الحكومة على توفير جميع الأدوية الناقصة بالأسواق من ضمنهم ادوية الهرومونات والأورام والمناعة وغيرها .