تعاقد وزارة التموين والتجارة الداخلية شراء 60 ألف طن من القمح الأوكراني

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاقد مع الجانب الاوكراني من أجل شراء 60 ألف طن من القمح حتى تقوم على إنتاج رغيف الخبز المدعم كما أنه من المقرر أن يتم توريد القمح في بداية شهر مارس المقبل حتى العاشر من نفس الشهر في عام 2017 .

ولقد جاء هذا التعاقد من وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال المناقصة العالمية من أجل توريد القمح بالإضافة إلى أنها أوضحت على أن وزارة التموين في خلال بيان صحفي سوف تعمل على إستيراد القمح من عدد من الدول عن طريق البورصات العالمية من أجل أن يتثنى إلى الوزارة إختيار المنتج الذي يحتوي على المواصفات العالية بجانب إلى السعر الأقل من دون النظر إلى الدولة التي تورد القمح .

وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتشديد على أن القمح الذي تم إستيراده من الخارج للأراضي المصرية سوف يتم فحصة بطريقة شاملة داخل الموانئ من قبل الدخول إلى الأراضي المصرية عن طريق لجنة فنية تعمل على تحديد الصلاحية الخاصة بالقمح وبعدها سوف يتم توريده إلى المطاحن .

كما أن وزارة التموين قامت بأتسيراد حوالي 235 ألف طن من القمح عقب المناقصات ومنها حوالي 1750 ألف طن رويب بجانب إلى حوالي 60 ألف طن من دولة أوكرانيا بالإضافة إلى أنه تم إنتهاء المناقصات بكسب ثلاثة شركات عالمية بجانب إلى شحن القمح من اليوم حتى أنتهاء الشهر الحالي من أجل تكوين مخزون من السلع .