حفل تنصيب ترامب اليوم بتكلفة 90 مليون دولار

يستعد البيت الأبيض اليوم -والذي يمثل المقر الرسمي لرؤساء الولايات المتحدة الأمريكية- الرئيس الخامس والأربعين لأمريكا دونالد ترامب حيث سيتم الاحتفال بشكل رسمي بتنصيبه داخل البيت الأبيض وقد وصلت تكلفة الحفل إلى ما يقرب من 90 مليون دولار أمريكي.

ويأتي حفل التنصيب وسط إجراءات أمنية واسعة وذلك خشية اندلاع بعض المظاهرات أو وقوع أي أحداث إرهابية قد تعكر صفو الاحتفال، وتبلغ مساحة البيت الأبيض والذي يمثل رمز الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية 73 ألف متر مربع ويضم 6 طوابق بهما 132 غرفة فضلاً عن 35 حمام و 5 مطابخ.

ويتحدى الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب الذي يرفع شعار أمريكا أولاً ملايين من الخصومات والمعارضين له ولكن الواقع يؤكد أن ترامب بات رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية وسينتقل ترامب من قصره في نيويورك إلى البيت الأبيض وذلك بعد أن تم تغيير السجاجيد الخاصة بالبيت الأبيض كما تم نقل كافة متعلقات عائلته الشخصية إلى الطابقين المخصصين للإقامة.

ومن المقرر أن ينتقل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وأسرته بعد انتهاء فترة الرئاسة إلى منزل في حي كالوراما داخل واشنطن مع وجود أمني مكثف، ويقع المنزل على مساحة 2580 متر مربع ويضم 9 غرف نوم و 8 حمامات ويرجع بناء المنزل إلى العام 1928.