التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

عناصر غذائية تقي جسمك من السموم تعرف عليها وداوم علي تناولها

عناصر غذائية تقي جسمك من السموم تعرف عليها وداوم علي تناولها

نشر موقع بولد سكاي الهندي بأن الجسم يتعرض للكثير من العوامل والمسببات التي تجعله عرضة لتلقي السموم وذلك من الهواء الملوث والأطعمة الجاهزة الغير معروف مصدرها وذلك بعدم احتوائها علي العناصر المفيدة لجسمك بل تحتوي علي السموم التي تقضي علي صحة البشر.

وأوضح الموقع أن الجسم يتعرض يوميا إلى العديد من المسببات للتلوث الهوائي مما يجعل الجسم أكثر إمتصاصا للسموم، وكما نشر الموقع أنه يمكن للإنسان أن يقي جسده من السموم وذلك بتناوله للعديد من الأطعمة الصحية التي تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تقي الجسم من السموم.

وأضاف الموقع أن الكالسيوم هو أحد أهم العناصر التي يحتاجها الجسم لحمايته من السموم فإذا داوم الإنسان علي نظام غذائي صحي غني بالكالسيوم سوف يحميه من امتصاص السموم كما سوف يتم طرد جميع العناصر الضارة خارج الجسد.

وأشارت الأبحاث أن اللبن من أهم المشروبات التي تمتلئ بالكالسيوم فهو يحافظ علي صحة الجسم وذلك للصغار والبالغين وكبار السن فهو يقيهم من السموم، والبيض من أهم الأطعمة التي تحتوي علي الكالسيوم فيساعد علي طرد ومنع أي سموم تدخل للجسم.

وأثبت الأبحاث أن الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك تقي الجسم من السموم التي يتم استنشاقها من عوادم السيارات كما أن البروكلي من الأطعمة التي تحتوي علي عناصر غذائية تحمي الجسم من السموم.