التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

وزارة الصحة تبدا في تنفيذ مخططاتها لإرباك الاضراب الجزئي للصيادلة

وزارة الصحة تبدا في تنفيذ مخططاتها لإرباك الاضراب الجزئي للصيادلة

قامت وزارة الصحة بتنفيذ مخططاتها لإرباك الإضراب الجزئي الذي سوف يقوم به الصيادلة وذلك في الخامس عشر من شهر يناير 2017، حيث دعت الجمعية العمومية نقابة الصيادلة إلي احتشاد الصيادلة في يوم الخامس عشر من يناير وذلك لزيادة ربح الصيادلة في الأدوية.

فقد قرر الصيادلة بتنفيذ قرار الإضراب الجزئي الذين قاموا بالإتفاق عليه في نقابة الصيادلة وذلك في جميع المحافظات، حيث يقوم الإضراب الجزئي بالضغط علي وزارة الصحة وذلك لكي يتم تنفيذ مطالبهم في زيادة الربح من الأدوية، فقد دعت نقابة الصيادلة إلي الإلتزام بالإضراب للحصول علي مطالبهم.

وقد قامت وزارة الصحة بوضع خطة لإفساد الإضراب الجزئي الذي سوف يقوم به الصيادلة حيث أنها تستعين بالصيادلة في الجهات الحكومية لتولي عمل الآخرين مما سوف يقومون بالإضراب وبذلك يتم إفساد مخطط الإضراب وبذلك لا يسبب أي ضغوط علي وزارة الصحة بأي شكل من الأشكال.

فقد قامت وزارة الصحة بأخد إحتياطاتها وذلك بإرسال خطابات للوحدات الصحية يطالبون فيها ببيانات 15 صيدلي علي الأقل مما سوف يتولون الأعمال الطبية في القوافل التي تقام وبذلك يتم تولي الصيادلة الحكوميين العمل بديلا عن الإضراب والضغط علي الوزارة من هذه الناحية