وزير السياحة: إزدهار في السياحة  مصر تستقبل 20 مليون سائح في 2020
وزير السياحة: محمد يحيى راشد

أعرب وزير السياحة، خالد رامي، أمس الخميس، بأن مصر تستعد حاليا لزيادة أعداد السياح إلي حوالي عشرون مليون سائح، بالإضافة إلى تعزيز الإيرادات الخاصة بالسياحة لتصل إلى مبلغ وقدره عشرون مليار دولار أمريكي من الأن وحتى العام 2020.

وأضاف الوزير قائلا في مقابلة له مع رويترز في التوقيت الذي أقيم فيه مؤتمر شرم الشيخ الإقتصادي، بأنه يوجد لدى مصر هدف إستراتيجي بأن يصل عد السائحين في الدولة إلى حوالي عشرون مليون سائح، بإيرادات تصل إلى عشرون مليار دولار حتى عام 2020.

وقال خالد رامي أيضا والذي قد تولى منصبه في شهر يناير الحالي، بأن مصر تستهدف في هذا العام مابين المبلغ 11 إلى 11.5 مليون من السائحين، بإيرادات تصل مابيت 9 إلى 9.5 مليار دولار أمريكي.

وتقوم الدولة بكل جهدها على تنشيط مجال السياحة في مصر، وذلك بعد أن لحق بها الشرر منذ أن تم خلع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وبعد أن إنهار الإقتصاد المصري، مما أدى إلى ركود في مجال السياحة المصرية بنسبة كبيرة خاصة في العام 2010 والعام 2011.

وبعد أن تم إختيار رئيس للبلاد في شهر يونيو لعام 2014، بدأ النشاط يعم قطاع السياحة بشكل تدريجي، وتتحسن الأحوال الأمنية ماعدا منطقة شمال سيناء والتي تشهد الكثير من التوتر منذ فترة وحتى الأن.

وتوضح بعض البيانات بالحكومة المصرية بأن العائدات الخاصة بالسياحة في مصر تشارك بحوالي 11.3 بالمائة من ناتج الدولة المحلي، وبنسبة 14.4 بالمائة من الإيرادات بالدولة من العملات الأجنبية.

وقال وزير السياحة موضحا، أن الدولة ترغب وتستعد فعليا بإنفاق حوالي 120 مليون دولار، وذلك بهدف تنفيذ حملة عالمية، للقيام بالترويج والتسويق السياحي.

وقال الوزير موضحا، أن حركة السياحة في الوقت الحالي في تحسن بنسبة 5% عن العام الماضي، وسجلت زيادة في النسبة السنوية بحوالي 3%.