مصر والأردن ترتّبان للقمة المشتركة بين رئيسي وزراء البلدين

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، السبت، الدكتور يعرب القضاة، وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، على هامش مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبحر الميت بالأردن، بحضور الدكتور شهاب مرزبان، مساعد الوزيرة، والسفير طارق عادل، سفير مصر لدى الأردن.

واستهل الوزير الأردني اللقاء بالترحيب بالوزيرة في زيارتها إلى الأردن، مشيدا بالتعاون الاقتصادي المتميز بين البلدين، والذي تكلل مؤخرا بعقد اللجنة العليا المشتركة بين مصر والأردن في القاهرة في شهر أغسطس الماضى برئاسة رئيسى وزراء البلدين.

وأكدت الوزيرة عمق العلاقات المصرية الأردنية المشتركة والاستعداد الدائم من قبل الحكومة المصرية لتنمية هذه العلاقات في مختلف جوانب التعاون، في إطار الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين وتطلعهما لبناء تعاون استراتيجى في المستقبل.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية استمرار العمل على متابعة ما تم الاتفاق عليه خلال لقاء السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، وجلالة الملك عبدالله الثانى بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، إضافة للعمل على الملفات التي اتفقت عليها اللجنة العليا المشتركة والتى تعد من أقدم اللجان العليا العربية على الإطلاق، حيث إنها أول لجنة عربية مشتركة، فقد بدأ نشاطها في منتصف الثمانينيات، كما أنها تعتبر من أكثر اللجان العليا انتظامًا في مواعيد عقد دوراتها المتعاقبة، سواء في القاهرة أو في عمّان، بالإضافة إلى حجم الإنجازات التي حققتها على مدى ثلاثين عاماً.

وأكدت الوزيرة أن الاجتماع يأتي متابعة لاجتماع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء مع سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى القاهرة، وما تم الاتفاق خلاله على مناقشة كل مقترحات التعاون الاقتصادى خلال اجتماع لجنة المتابعة التي تسبق اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

وبحث الجانبان تعزيز التعاون الاقتصادي ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخطط التنمية المستقبلية في مصر والأردن، من أجل تحقيق معدلات نمو مرتفعة وتنمية مستدامة، واتفقا على عقد اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسى وزراء البلدين، في دورتها السابعة والعشرين في شهر أغسطس من نفس العام بالعاصمة الأردنية عمّان، على أن تسبقها اجتماعات المتابعة للإعداد لها في منتصف يوليو المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *