محافظ الدقهلية: تطوير بحيرة المنزلة وإنشاء 3 محطات معالجة بـ64 مليار جنيه

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، وضع تصور شامل لتطوير بحيرة المنزلة والنهوض بها وتنميتها وتطهيرها، وإنشاء 3 محطات المعالجة الثلاثية بتكلفه مالية قدرها 64 مليار جنيه لتساهم في التخلص من كافه ألوان التلوث وتنتج مياه معالجه تستخدم في الزراعة وهذا المشروع يعد نقله حضاريه كبيره للمحافظة ولمصر كلها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده محافظ الدقهلية، الأربعاء، بقاعة الاجتماعات الصغرى بديوان عام محافظة الدقهلية.

وأضاف المحافظ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يحرص بشكل كامل على إتمام المشروع القومي لتنمية وتطهير وتطوير البحيرات السمكية على مستوى الجمهورية، وأهم عناصر وبنود هذا التطوير تركز على مواجهة الإجرام والبلطجة ومحاولات السيطرة على صغار الصيادين ومحاربتهم من جانب بعض الخارجين على القانون بالمنطقة.

وأكد المحافظ إقامة سور حول البحيرة وبوابات لإحكام الدخول للقيام بأعمال الصيد بتراخيص معتمدة لإحكام السيطرة وتهيئة المناخ الملائم للصيادين ومنع سيطرة الإجرام والبلطجة عليهم، وأن الدولة بكامل أجهزتها الأمنية والقوات المسلحة قادرة على القضاء على الإجرام والبلطجة ببحيرة المنزلة وغير مسموح مطلقا السيطرة والوصاية على صغار الصيادين.

وأشار إلى أنه سيتم في إطار مشروع تطوير البحيرة نقل المناطق السكنية المجاورة لمناطق الصيد لاستغلال تلك المساحات في إقامة مشروعات صناعية وإنتاجيه تقوم على الثروة السمكية كالتعليب والتبريد وإنتاج الأعلاف ومستلزمات الصيد والشباك ومراكب الصيد وغيرها.

وأوضح أن هذا المشروع سيساهم في أن تكون منطقة رواج تجارى وصناعي وفرص عمل مما يمنع أي محاولات للخروج على القانون من خلال تكثيف التواجد الأمني من خلال الحملات والتصدي والموجهة لعمليات الصيد الجائر بالكهرباء والمواد السامة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *