«بيطرى الإسكندرية»: إنشاء مجزر شامل بطاقة 1500 طائر في الساعة

قال الدكتور أحمد عبدالجليل، مدير عام الصحة العامة والمجازر بمديرية الطب البيطري في الإسكندرية، إن المديرية أعدت مقترحًا لإنشاء مجزر آلي شامل وحديث بمنطقة الظهير الصحراوي يعمل بطاقة إنتاجية تقدر بـ1500 طائر في الساعة لدعم المجازر الموجودة في المحافظة والبالغ عددها 7 مجازر لذبح الدواجن والطيور.

وأشار إلى أن المقترح لم يتم عرضه حتى الان على المحافظ محمد سلطان لادراجه ضمن الميزانية العامة للمحافظة تمهيداً للبدء في انشائه خاصة وأنه تكلفته الاجمالية تصل إلى نحو 20 مليون جنيه كونه مجزر متطور وحديث وشامل .

ولفت إلى تسيير لجان مفاجئة مشتركة من المديرية ومباحث التموين ومديرية الشؤون الصحية للمرور على محال بيع الجواجن والطيور للتكد من عدم قيامها بالذبح خارج المجزر العمومى وفقا للقانون .

وأوضح «عبدالجليل» – في تصريحات لـ«المصرى اليوم» – أن الدكتور يوسف شباط مدير عام مديرية الطب البيطرى في الاسكندرية شدد على ضرورة محاربة ظاهرة الذبح خارج المجزر الحكومي في المحافظة حفاظاً على صحة المواطنين .

وأضاف أنه يجرى حالياً تسليم المحافظات وفق جدول زمنى محدد أختام «كودية» جديدة يتم تنصيعها بمصلحة صك العملة حالياً بديلة عن الاختام التقليدية المعمول بها بالمجازر العمومية حالياً مشيراً إلى ان الأختام الكودية الجديدة تتميز بعدم القدرة على تزويرها على الاطلاق مقارنة بالاختام القديمة .

ولفت إلى ان كل مجزر من مجازر ذبح المواشى بالاسكندرية والبالغ عددها 4 يوجد بها مجموعة من الاختام المتنوعة خاصة وانها تختلف باختلاف نوع الماشية المراد ذبحها .

وقال أنه يجرى حالياً تنفيذ مشروع لترميم سور المجزر الالى بمنطقة العامرية خاصة بعد انهياره بالاضافة إلى عمل بوابات جديدة للمجزر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *