وزير البيئة: لابد أن يتعاون الجميع من أجل الحفاظ على البيئة للأجيال الحالية والقادمة

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن الوزارة تسعى إلى الحفاظ على البيئة وصونها من أجل الأجيال الحالية والقادمة، مشيرا إلى أن الوزارة والحكومة لن تستطيعان القيام بالعمل البيئي وحدهما ولا بد من وجود عمل شبابي ومجتمعي معهما.

جاء ذلك خلال كلمة وزير البيئة في حفل التكريم الذي نظمته الوزراة اليوم لتكريم شركاء العمل البيئي ( شخصيات بارزة، جمعيات أهلية، مدارس، والمحالين للتقاعد ) لدورهم في حماية البيئة والحفاظ عليها وذلك إستمرارا لاحتفالات مصر بيوم البيئة العالمى وذلك بالمركز الثقافي البيئي التعليمي «بيت القاهرة».

ووجه وزير البيئة الشكر إلى كل من المؤسسات الأهلية والجمعيات والمدارس التي شاركت بعمل مشاريع من شأنها إعادة تدوير المخلفات.

وأكد وزير البيئة أن وزارة الخارجية ساعدت وزارة البيئة كثيرا بكل الاتفاقيات الدولية التي شاركت بها، مشيرًا إلى وجود مجموعة عمل مشكلة من أجل المشاركة بالمؤتمرات الدولية وهو الذي يحافظ على مصالحنا البيئية.

وأوضح الدكتور خالد فهمي أن المشكلات البيئية لم تقتصر على مشكلات الداخل فقط ولكن مصر مرتبطة باتفاقيات عالمية ودولية وملتزمة بها، كاتفاقية التنوع البيولوجي والمخلفات الخطرة والتغيرات المناخية وغيرها من المؤتمرات العالمية.

وأكد فهمي أن الاتفاقيات الدولية التي تشارك بها وزارة البيئة تساعد البلاد على استغلال البحر الأحمر وثرواته، والحد من التغيرات المناخية وكيفية التأثير عليها وشرح كيفية حماية الاقتصاد والبيئة، وتعزز من الاقتصاد المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *