اخبار العرب دبي.. افتتاح أكبر حديقة ترفيهية في الشرق الأوسط 1 : 11 : 2016

روسيا اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 08:20 مساءً تُعرف مدينة دبي الإماراتية بتحطيمها للأرقام القياسية في بناء ناطحات السحاب، ولكنها أصبحت الآن موطنا لأكبر حديقة ترفيهية في الشرق الأوسط.

افتتحت متنزهات ومنتجعات دبي التي كلفت 3 مليارات جنيه إسترليني في 31 أكتوبر/تشرين الأول. وهي تتألف من 3 أقسام منفصلة: حدائق بوليوود وعالم Motiongate دبي المستوحى من هوليوود و Legoland المستوحى من لعبة "ليغو" الدنماركية الشهيرة، وتغطي الحديقة الترفيهية مساحة 2.85 مليون متر مربع.

http://www.independent.co.uk

ويتميز قسم حدائق بوليوود بمرافقه الجميلة ومساحات ركوب الخيل وتستند فكرة المعالم الموجودة على صناعة أفلام السينما الهندية، ويقوم قسم Motiongate على شخصيات هوليوود الشهيرة مثل الكونغ فو باندا، أما قسم Legoland فيضم حديقة مائية منفصلة.

http://www.independent.co.uk

وتضم الحديقة الترفيهية جملة من المرافق الإضافية التي تشمل فندق Lapita ومنطقة تجارية وأخرى لبيع المواد الغذائية، ومن المخطط له افتتاح حديقة منفصلة تابعة لسلسلة حدائق Six Flags الأمريكية الشهيرة في عام 2019.

http://www.independent.co.uk

وافتتحت دبي في شهر سبتمبر/أيلول أكبر حديقة ترفيهية مغلقة في العالم هي "IMG Worlds of Adventure"، ويُقال أنها بمساحة 28 ملعبا لكرة القدم وتضم أقساما ترفيهية تحمل طابع الشخصيات الكرتونية.

http://www.independent.co.uk

وقد واجهت الشركات في دبي انتقادات خلال السنوات الأخيرة بسبب تدني ظروف العمل والمعيشة لدى عمال البناء المهاجرين، ونظم مئات العمال من جنوب آسيا احتجاجا في شوارع المدينة بسبب الأجور المنخفضة في العام الماضي.

يذكر أن عمال المشروع اطلعوا على المخطط المبدئي لمشروع حدائق ومنتجعات دبي قبل افتتاحه رسميا، حيث قال رائد كاجور النعيمي، المدير التنفيذي لشركة DXB للترفيه، إنه عقد اجتماعا ليشكر العمال على عملهم طيلة السنوات الـ 3 الماضية.

نقل من: ذي إنديبندنت

ديمة حنا

نشر الخبر يوم الثلاثاء 1 :11 :2016

المصدرروسيا اليوم

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق