اخر الاخبار حملة كلينتون تدعو مكتب التحقيقات الاتحادى للإفصاح عن علاقات ترامب بروسيا 2 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الأربعاء 2 نوفمبر 2016 06:42 صباحاً (رويترز)

 

دعا كبير مساعدى هيلارى كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطى لانتخابات الرئاسة الأمريكية مكتب التحقيقات الاتحادى أمس الثلاثاء، للإفصاح عما يعرفه عن أى علاقات بين دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهورى وروسيا.

 

واتهم روبر موك مدير حملة كلينتون الانتخابية مكتب التحقيقات الاتحادى بعدم الإنصاف من خلال نشر تحقيق فى ممارسات البريد الإلكترونى لكلينتون مع التزام الصمت بشأن المرشح الجمهوري.

 

وقالت مصادر مطلعة إن مكتب التحقيقات الاتحادى فتح تحقيقا أوليا فى الأشهر الأخيرة فى مزاعم تشير إلى أن ترامب أو مساعديه ربما قاموا بمعاملات مثيرة للشكوك مع روس أو شركات روسية لكن المكتب لم يعثر على أدلة لفتح تحقيق كامل. ولم يناقش مكتب التحقيقات هذا التحقيق علنا.

 

وقبل أسبوع من الانتخابات تحاول حملة كلينتون احتواء الضرر الناجم عن إعلان مدير مكتب التحقيقات الاتحادى جيمس كومى يوم الجمعة أن المكتب يحقق فى رسائل بريد إلكترونى جديدة ربما تتعلق باستخدام كلينتون لخادم خاص للبريد الإلكترونى عندما كانت وزيرة للخارجية.

 

وعبرت كلينتون عن ثقتها فى أن مكتب التحقيقات الاتحادى لن يجد شيئا يمثل مشكلة.

 

وتابعت كلينتون حملتها الانتخابية فى ولاية فلوريدا حيث انضمت لها فى ديد سيتى ملكة جمال الكون السابقة أليسيا ماتشادو التى سخر ترامب من زيادة وزنها.

 

وانتهز ترامب وغيره من الجمهوريين إعلان كومى الذى لم يشر إلى ارتكاب كلينتون لأى مخالفات لتكثيف الانتقادات للمرشحة الديمقراطية. وتتصدر كلينتون معظم استطلاعات الرأى قبل انتخابات الثامن من نوفمبر.

 

وحث ترامب الناخبين الذين قاموا بالتصويت المبكر لصالح منافسته الديمقراطية بإلغاء تصويتهم وإعادة التصويت لصالحه.

 

وقال ترامب لتجمع انتخابى فى ولاية ويسكونسن قبل أسبوع من الانتخابات "هذه رسالة لأى ناخبين ديمقراطيين أدلوا بأصواتهم لهيلارى كلينتون ويشعرون بالندم وبعبارة أخرى يريدون تغيير صوتهم."

 

وأضاف ترامب "لذا إذا كنت تعيش هنا أو فى ميشيجان أو بنسلفانيا أو مينيسوتا يمكنك تغيير صوتك لصالح دونالد ترامب."

 

وتسمح بعض الولايات ومن بينها التى ذكرها ترامب للناخبين الذين قاموا بالإدلاء بأصواتهم مبكرا بتغيير أصواتهم إما عن طريق الإدلاء بأصوات جديدة أو الذهاب إلى مراكز الاقتراع يوم الانتخابات.

 

وتساءل موك لماذا لم يكشف مدير مكتب التحقيقات الاتحادى عن أى معلومات بشأن التحقيقات التى يجريها مكتبه بشأن دولة روسيا.

 

وقال لشبكة (سي.إن.إن) الإخبارية: "إذا كان هدفك نشر المعلومات بشأن التحقيقات المتعلقة بمرشحى الرئاسة فلتنشر كل شيء لديك عن دونالد ترامب. فلتنشر المعلومات عن علاقاته بالروس."

نشر الخبر يوم الأربعاء 2 :11 :2016

المصدراليوم السابع

عزيز العكيلي

الكاتب

عزيز العكيلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق