اخبار العرب واشنطن تفرض عقوبات على شركة يمنية 2 : 11 : 2016

روسيا اليوم 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الأربعاء 2 نوفمبر 2016 10:34 صباحاً فرضت الولايات المتحدة الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني عقوبات مالية على شركة يمنية ومالكيها لاتهامهم بتحويل أموال إلى فرع تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" استخدم شركة "العمقي وأخوانه للصرافة" لإتمام وتلقي دفعات مالية في أنحاء دولة اليمن.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على مالكي الشركة سعيد صالح عبدربه العمقي ومحمد صالح عبدربه العمقي. 

وقالت الوزارة إن سعيد العمقي جمع أموالا لدعم عمليات تجنيد وتدريب يمنيين لإعدادهم للانضمام إلى المتمردين العراقيين، بينما وفر محمد العمقي الأسلحة لتنظيم القاعدة.

وصرح آدم زوبين المسؤول البارز في الوزارة بأن العقوبات هي جزء من جهود الوزارة الأمريكية لقطع التمويل عن تنظيم القاعدة وإضعاف قدراته على تنفيذ هجمات عنيفة.

وكان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قد أعلن مسؤوليته عن عدد من الهجمات على أهداف في الولايات المتحدة والسعودية بما فيه محاولة أحد الركاب على متن طائرة متوجهة إلى الولايات المتحدة تفجير قنبلة وضعها في سرواله الداخلي في عام 2009.

وصنفت وزارة الخارجية الأمريكية "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" منظمة إرهابية أجنبية في عام 2010.

كما اتخذ البنك المركزي في الإمارات العربية المتحدة خطوات لتجميد الشركة ووقف تعاملها مع النظام المالي الإماراتي، بحسب وزارة الخزانة الأمريكية.

نقل من: "أ ف ب"

فريد غايرلي

نشر الخبر يوم الأربعاء 2 :11 :2016

المصدرروسيا اليوم

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق