اخر الاخبار واشنطن بوست: FBI محاصر بمعركة سياسية حزبية بعد نشر وثائق جديدة عن بل كلينتون 2 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الأربعاء 2 نوفمبر 2016 01:02 مساءً كتبت ريم عبد الحميد

علقت صحيفة "واشنطن بوست" على قيام مكتب التحقيقات الفيدرالية بنشر وثائق داخلية جديدة عن التحقيق الذى أجراه منذ سنوات حول العفو الذى أصدره الرئيس الأمريكى الأسبق بل كلينتون بحق مانح ديمقراطى هارب.

 

وقالت الصحيفة إن التغريدة التى نشرها FBI عبر حسابه الذى لا يستخدمه كثيرا  كانت مفاجئة.. وأضافت أن هذا التذكير الذى بدا عشوائيا لواحد من أكثر الفصول قتامة لرئاسة بل كلينتون قبل أسبوع من الانتخابات أدى على انتقادات حادة من حملة زوجته هيلارى، حيث نشر المتحدث باسمها تغريدة على تويتر بأن ما قام به "الإف بى آى" غريب، وتساءل عما إذا كانت الوكالة تخطط لنشر تسجيلات أخرى عن المرشح الجمهورى دونالد ترامب.

 

وللمرة الثانية فى خمس أيام، تحرك "الإف بى آى" إلى المكان الذى طالما سعت أعلى هيئة لتنفيذ القانون فى الولايات المتحدة لتجنبه وهو الدخول فى قلب معركة حزبية حول انتخابات وطنية قبل أيام قليلة من التصويت.

 

ويأتى نشر الوثائق المرتبطة بالتحقيق فى العفو عن مارك ريتش، والذى قال مسئولو الوكالة إنه تم نشره بشكل أتوماتيكى ردا على طلبا للحصول على سجلات عامة، فى الوقت الذى واصلت فيه حملة كلينتون والمشروعون الديمقراطيون فى التعبير عن غضبهم من مدير "الإف بى آى" جيمس كوكى لقراره الذى جاء قبل أقل من أسبوعين بالإعلام عن أنه يواصل مراجعة ممارسات البريد الإلكترونى لهيلارى كلينتون وقت توليها الخارجية الأمريكية.

 

وكان قرار كومى بالمراجعة المفاجئة لآلاف من رسائل البريد الإلكترونى التى تم العثور عليها فى إطار تحقيق منفصل مع عضو الكونجرس السابق أنتونى وينر، الزوج السابق لهوما عابدين مساعدة كلينتون، قد أدى على موجة من الانتقادات للإف بى آى حيث تسارع بعض النواب الديمقراطيون والجمهوريين فى الكونجرس عن أسباب انتهاك كومى لسياسات وزارة العدل باتخاذ قرار يخاطر بالتأثير على حملة سياسية.

 

 كما اتهم بعض الديمقراطيين كومى أيضا بالنفاق، وذكروا تقارير عن أن مدير "الإف بى آى" قال الشهر الماضى إن اتهام دولة روسيا بالتدخل فى السباق الرئاسى قريب جدا من موعد الانتخابات.

 

وأصدر كبار مسئولو الاستخبارات بيانا نادرا يتهم دولة روسيا باختراق مكاتب الحزب الديمقراطى ومسئوليهم إلا أن كلينتون ومساعديها ذهبوا إلى مدى أبعد بالقول إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يحاول أن يرجح السباق كفة ترامب.

نشر الخبر يوم الأربعاء 2 :11 :2016

المصدراليوم السابع

عزيز العكيلي

الكاتب

عزيز العكيلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق