اخر الاخبار لجنة بالكنيست تحذر : 7000 إسرائيلى سيموتون دفعة واحدة حال حدوث زلزال 2 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الأربعاء 2 نوفمبر 2016 06:16 مساءً كتب: هاشم الفخرانى

حذرت هيئة الطوارىء التابعة للجنة الخارجية والأمن بالكنيست الإسرائيلى التى يرأسها عضو الكنيست عامير بيرتس من مقتل ما يزيد عن 7000 إسرائيلى إذا ما تعرضت إسرائيل لهزة أرضية مماثلة لتلك التى تعرض لها إيطاليا هذا الأسبوع.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن توصيات اللجنة التى كان محور النقاش فيها "هل إسرائيل مستعدة للكوارث؟"، أن أكثر من 8600 إسرائيلى سيتعرضون للإصابة  البالغة و 170 ألف إسرائيلى سيتشردون وسيصبحون بلا مأوى و9500 سيظلون تحت الأنقاض دون إنقاذ من قبل الهيئات المختصة.

وأشارت الصحيفة إلى أن عامير بيرتس استدعى ناجين من زلزال إيطاليا الأخير للمشاركة فى النقاش ومدى الهلع الذى تعرضت له الدولة الأوروبية من آثار الزلزال لكونها لم تكن مستعدة لذلك.

وأوصى "بيرتس" بضرورة استعداد إسرائيل لأى كارثة طبيعية لكون الدولة العبرية لا تطوق حدوث كارثة مدمرة تتعرض لها، مضيفًا أن الخطر لا يكمن فى حدوث الكارثة وإنما فى مدى استعداد الدولة لها.

وقدم " بيرتس" عدة توصيات للحكومة الإسرائيلية لتجنب حدوث كارثة فى إسرائيل فى حال حدوث زلزال يتمثل فى إعادة ترمميم المنازل القديمة، مقدمًا احصائيات تشير إلى أن هناك 50 ألف منزل يتكونون من 3 طوابق أو أكثر بها ما لا يقل عن 8 أفراد على الأقل لم ترمم من قبل عام 1980.

وأوضح أنه ينبغى على الحكومة تخصيص ميزانية خاصة بالكوارث الطبعية تتمثل فى عمليات الإنقاذ السريع ورفع الأنقاض وغيرها.

نشر الخبر يوم الأربعاء 2 :11 :2016

المصدراليوم السابع

عزيز العكيلي

الكاتب

عزيز العكيلي

أخبار ذات صلة

0 تعليق