اخبار العرب واشنطن لا تستطيع "التنبؤ" بفاعلية الهدنة التي أعلنتها موسكو في حلب 2 : 11 : 2016

روسيا اليوم 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الأربعاء 2 نوفمبر 2016 11:34 مساءً قال جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني، إن واشنطن حتى اللحظة لا تعرف إن كانت ستجلب الهدنة المعلنة من قبل دولة روسيا في حلب الفائدة أم لا.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" عن كيربي تعليقه في مؤتمر صحفي عقد في واشنطن، على الهدنة الإنسانية المقرر إجراؤها في 4 نوفمبر/تشرين الثاني، قائلا: "سنرى إلى أين ستقودنا".

وأشار كيربي إلى أن مثل هذه الهدن في الماضي ظهرت حسب وزارة الخارجية الأمريكية، غير فعالة، لأنها لم تتكمن من إيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان، مضيفا: "هم لا يريدون سوى أن يخرج الناس من المدينة قبل استئناف القصف، لقد فشلت أي مساعدات إنسانية من الوصول (إلى السكان)".

وكان رئيس هيئة أركان القوات الروسية، الجنرال فاليري غيراسيموف، قال في وقت سابق من الأربعاء، إن هدنة إنسانية سيعلن عنها في الـ4 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري من الساعة التاسعة صباحا وحتى السابعة مساء.

وأضاف غيراسيموف: "منيت كافة محاولات المسلحين لاختراق الحصار بالفشل. وتكبد الإرهابيون خسائر بشرية كبيرة، بالإضافة إلى فقدانهم أسلحة ومعدات قتالية كثيرة. ولم يعد أمامهم إمكانية للهروب من المدينة".

وأكد الجنرال أن كافة الممرات التي سبق للمركز الروسي المعني بمصالحة الأطراف المتنازعة في دولة دولة سوريا، أن حددها لخروج المدنيين والمسلحين من حلب، ستبقى مفتوحة.

واشنطن: لا نريد التكهن بمهمة السفن الروسية في المتوسط

وأعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن واشنطن تعلم بتحركات مجموعة السفن التابعة للأسطول الحربي الروسي والتي تقودها حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" في البحر المتوسط، لكنها لا تستطيع وضع تكهنات حول المهمات الموكلة إليها.

وقال كيربي "لا أستطيع التنبؤ بمستقبل العملية. لست قويا في التنبؤ بالعمليات الأمريكية، فما بالك بالروسية".

نقل من: إنترفاكس

إياد قاسم

نشر الخبر يوم الأربعاء 2 :11 :2016

المصدرروسيا اليوم

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق