اخر الاخبار الإندبندنت: دولة روسيا تقوم بشراء عقارات بفنلندا لاستخدامها كمنازل للجنود حال غزوها 3 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الخميس 3 نوفمبر 2016 12:08 صباحاً أ ش أ

ذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية أن حكومة فنلندا تشتبه فى أن دولة روسيا تشترى العقارات داخل البلاد ‏من أجل استخدامها كمنازل للجنود فى حال غزو دولة روسيا لفنلندا مستقبلا.‏

وأوردت الصحيفة عبر موقعها الألكترونى، اليوم الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية ‏الفنلندية تعتقد أن المقيمين الأجانب يمكنهم شراء أعداد كبيرة من العقارات فى فنلندا من أجل ‏استيعاب القوات فى حال حدوث الغزو الروسى المحتمل، وفقا لوسائل إعلام محلية.‏

وكشف التقرير الذى أعد مؤخرًا بتكليف من الحكومة الفنلندية أن وكالة الاستخبارات الفنلندية "خدمات الاستخبارات الأمنية الفنلندية" لديها خاوف بشأن "ممتلكات الأجانب" فى أقاليم حساسة ‏من الناحية السياسية والتى يمكن أن تستخدم فى حالة الأزمات فى المستقبل.

وذكر التقرير "أن خدمات الاستخبارات الأمنية الفنلندية تحقق باستمرار فى التدابير التى قد ‏تكون مرتبطة بالاستعدادات لكسب النفوذ فى حالة الأزمات ..وهذا يمكن أن يكون هو الحال مع ‏المعاملات العقارية التى لا تبدو أو تتماشى مع القيمة المنطقية للعقارات فى الأعمال التجارية ‏ذات الصلة."

‏ وأوضح التقرير أن يمكن لمالك الأرض أن يبنى منشآت عقارية يمكن لدولة أجنبية الاستفادة ‏منها فى حالة الأزمات- وذلك باستخدامها لإغلاق طرق النقل واستيعاب القوات دون رادع، على ‏سبيل المثال."

‏ وأضافت الصحيفة أن هناك صلة بين هذا التقرير وبين استخدام دولة روسيا السابق لما يسمى ‏‏"الرجال الأخضر الصغير"- القوات الخاصة غير المحددة- باحتلال العقارات والأراضى فى ‏ضم شبه جزيرة القرم عام 2014.. وفقا لصحيفة فنلندية.

‏ وأظهر التقرير أن خدمات الاستخبارات الأمنية الفنلندية لديها مخاوف بشأن قيام موسكو ببسط ‏نفوذها على الحدود مع فنلندا من خلال شراء الممتلكات..حيث بدأت وزارة الدفاع بالبلاد فى ‏النظر فى الصفقات العقارية التى تنطوى على الأراضى وغيرها من العقارات التى يعتقد أنها ‏حيوية للأمن الفنلندى.

وقال وزراء الحكومة الفنلندية فى شهر أكتوبر الماضى أنهم يشعرون بقلق متزايد إزاء حملة من ‏الهجمات الدعائية التى تشنها دولة روسيا لزعزعة الاستقرار فى فنلندا.

وفى وقت سابق، أكدت وزارة الدفاع الفنلندى أنها أرسلت الطائرات بشكل عاجل مرتين فى 24 ‏ساعة لرصد انتهاكات المجال الجوى والتى يشتبه أنها من تنفيذ مقاتلات روسية.

نشر الخبر يوم الخميس 3 :11 :2016

المصدراليوم السابع

عزيز العكيلي

الكاتب

عزيز العكيلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق