اخر الاخبار صوت أمريكا: أكثر من مليون مسلم مسجلون فى قوائم الناخبين الأمريكيين 3 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الخميس 3 نوفمبر 2016 12:16 مساءً كتبت ريم عبد الحميد

قالت إذاعة "صوت أمريكا"، إن أكثر من مليون مسلم أمريكى مسجلون الآن فى قوائم الناخبين الذين يحق لهم التصويت فى انتخابات الثامن من نوفمبر، وهو رقم قياسى يضع الجالية المسلمة فى وقف مؤثر فى السباق بالولايات التى يعيش فيها أعداد كبيرة منهم، فى الوقت الذى تظهر فيه استطلاعات الرأى أن السباق متقارب للغاية بين المرشحين هيلارى كلينتون ودونالد ترامب.

 

وقال المجلس الأمريكى للمنظمات المسلمة، وهى مجموعة تشمل حوالى عشرين من المنظمات المسلمة فى الولايات المتحدة، إن حملته التى استمرت على مدار عام لكى يكون هناك مليون ناخب مسلم قد تجاوزت هدفها، ليصبح عدد المسلمين المسجلين الآن فى أمريكا أكثر من ضعف ما كان عليه فى الانتخابات الرئاسية السابقة فى 2012.

 

وقال أسامة جمال، السكريتر العام للمجلس، إنهم يعتقدون أنهم تجاوزوا المليون ناخب، مشيرا إلى أنهم كانوا يقومون بجهود الحشد لتسجيل الناخبين فى المدارس والمساجد والفعاليات التى تجمع المسلمين، وهو السبب الذى جعلهم قادرين على إحداث فارق هذا العام.

 

وأظهر استطلاع لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية أن حوالى 86% من الناخبين المسلمين المسجلين يخططون للتصويت هذا العام، ويقول جمال إن هناك مؤشرات على مشاركة المزيد من الناخبين المسلمين فى التصويت المبكر هذا العام عما كان فى الانتخابات السابقة.

نشر الخبر يوم الخميس 3 :11 :2016

المصدراليوم السابع

عزيز العكيلي

الكاتب

عزيز العكيلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق