اخبار العرب الكشف عن شخصية الانتحاري الذي فجر أول مفخخة في هجوم حلب اليوم 3 : 11 : 2016

روسيا اليوم 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الخميس 3 نوفمبر 2016 03:16 مساءً كشفت "ملحمة حلب الكبرى-أبو عمر سراقب"عن جنسية أحد الانتحاريين اللذين هاجما الخطوط الدفاعية للجيش السوري في حي حلب الجديدة، بالتزامن مع بدء هجوم واسع النطاق على أحياء حلب الغربية.

  • قتلى وعشرات الجرحى بعد هجوم عنيف على حلب الغربية

وجاء الهجوم بعد أن شهدت المدينة خلال الـ 48 ساعة الماضية هدوء نسبياً بعد فشل المسلحين في تحقيق الهدف المعلن لما تسمى بـ "ملحمة حلب الكبرى"، وهو فك الحصار عن الأحياء الشرقية التي يطوقها الجيش السوري.

وبدأ مسلحو تنظيم "جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة معه هجومهم بمحاولة انتحارية أرادوا خلالها تفجير عربتين مفخختين، لكن الجيش السوري تمكن من تدميرهما قبيل وصولهما إلى خطوط الدفاع التابعة له، حسب ما أفادت به مصادر ميدانية لـ ار سي عربية.

واستنادا إلى حسابات تابعة لغرفة عمليات "ملحمة حلب" على مواقع التواصل الاجتماعي فإن أحد منفذي العملية الانتحارية سعودي الجنسية ويدعى خطاب التبوكي.

?

وبالتزامن مع محاولة الهجوم الانتحاري المزدوج، أمطر المسلحون أحياء حلب الجديدة والحمدانية ومشروع الـ 3000 شقة بعشرات القذائف المتفجرة وصواريخ غراد.

وكشف مصدر طبي في مشفى الجامعة في حلب عن وصول قتيلين و17 جريحا، معظمهم طلاب جامعيون، نتيجة استهداف كلية الآداب والكليات المجاورة داخل حرم جامعة حلب بالرصاص المتفجر.

ولا زالت الاشتباكات العنيفة حتى تحرير الخبر مستمرة عبر محوري منيان وأكاديمية الأسد العسكرية على جبهة حلب الغربية.

ويأتي هذا الهجوم غداة بدء هدنة لمدة 10 ساعات تبدأ صباح الجمعة، وسط رفض المسلحين الخروج من أحياء حلب الشرقية.

نقل من: ار سي عربية

نشر الخبر يوم الخميس 3 :11 :2016

المصدرروسيا اليوم

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق