اخر الاخبار هاآرتس: نتانياهو اتهم واشنطن بدعم مؤامرة لإسقاطه فى الانتخابات 3 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الخميس 3 نوفمبر 2016 03:53 مساءً كتب – محمود محيى

كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اليوم الخميس، ملخصا لتقرير سيتم نشره فى عدد غدا الجمعة، حول محادثة هاتفية جرت بين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، وأحد الصحفيين الكبار، ظهر يوم الانتخابات البرلمانية الأخيرة فى 17 مايو 2015، اتهم خلالها نتانياهو الولايات المتحدة بدعم مؤامرة لإسقاطه فى الانتخابات.

 

وأوضحت الصحيفة العبرية أن الصحفى الكبير لم يكشف ما هى البرامج السرية التى يقصدها نتانياهو، وحديث رئيس الحكومة اللاحق الذى تطرق إلى مؤامرة عالمية، تشمل الإدارة الأمريكية والمخابرات السرية وحركة V15، ويتسحاق هرتسوج ووسائل الإعلام الإسرائيلية التى تآمرت كلها لإسقاطه – بدت للصحفى كأنها جنون.

 

ويكشف التقرير الذى أعده جيدى فايتس وناتى طوكر أن رئيس الحكومة نتانياهو ينشغل فى الإعلام بشكل مستحوذ وجنونى، بهدف السيطرة على كل فروع الإعلام وأضعافها، من المدراء العامين الذين تلقوا منه محادثات توبيخ فى ساعات الليل، وإرشاداته الدائمة لكل المشاركين فى منتديات القناة الثانية، وحتى التهديد الضمنى لممول إحدى الصحف.

 

وفى ردهم على الاتهامات الواردة فى التقرير، جاء من المقربين من رئيس الحكومة: "سلسلة الأكاذيب والافتراءات المشوهة التى تنسبونها إلى رئيس الحكومة تثبت مرة أخرى مدى كون صحيفتكم منحازة ومغرضة ضده، ومدى تشويهكم للواقع. هذا لا يفاجئنا. منذ سنوات تحولت هاآرتس إلى صحيفة تشوه سمعة الجيش الإسرائيلى وإسرائيل فى العالم، ولا تمثل حتى ذرة من مواقف الجمهور الإسرائيلى الواسعة".

 


 

 

 

 

نشر الخبر يوم الخميس 3 :11 :2016

المصدراليوم السابع

عزيز العكيلي

الكاتب

عزيز العكيلي

أخبار ذات صلة

0 تعليق