اخر الاخبار المفوضية الأوروبية تدافع عن إيطاليا فى تقرير للعفو الدولى 4 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 47 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الجمعة 4 نوفمبر 2016 02:39 صباحاً بروكسل أ ش أ

نفت المفوضية الأوروبية ما ورد فى تقرير لمنظمة العفو الدولية من معلومات مفادها أن السلطات الإيطالية قد أساءت معاملة المهاجرين وطالبى اللجوء وارتكبت انتهاكات بحقهم فى مراكز التسجيل (النقاط الساخنة)، وذلك بـ"مباركة" من بروكسل.

 

وقال المتحدث باسم الجهاز التنفيذى الأوروبى ماجاريتس شيناس -وفق ما نقلته وكالةأنباء آكى الإيطالية يوم الخميس- "توقفوا عن استهدافنا".

 

وأعادت المفوضية التأكيد على أن مراكز تسجيل طالبى اللجوء ورفع بصماتهم تعمل بالتعاون بين السلطات المحلية (هنا المقصود إيطاليا)، والوكالات الدولية والهيئات غير الحكومية والمؤسسات الأوروبية.

 

وشددت المفوضية على أن الهدف من وجود مركز التسجيل، أو النقاط الساخنة، هو تعريف هويات طالبى اللجوء وتزويدهم بالمعلومات، وبما يحتاجونه من مستلزمات، وكذلك تمكينهم من الحصول على حقوقهم وفق القوانين الدولية والمعايير الأوروبية المرعية.

 

وأكدت المفوضية أن إدارة مراكز التسجيل تدخل ضمن صلاحيات الدولة المعنية، وحسب كلام المتحدثة باسم المفوض الأوروبى المكلف بالشؤون الداخلية والهجرة ديمتريس أفراموبولوس "لم نسمع من أى طرف أو أى وكالة دولية أى كلام ولم يردنا أى تقرير عن سوء معاملة طالبى اللجوء فى إيطاليا".

نشر الخبر يوم الجمعة 4 :11 :2016

المصدراليوم السابع

عزيز العكيلي

الكاتب

عزيز العكيلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق