اخبار العرب إقالة وزير تونسي بعد اتهامه السعودية بتصدير الإرهاب 4 : 11 : 2016

روسيا اليوم 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الجمعة 4 نوفمبر 2016 04:21 مساءً أقال رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني، وزير الشؤون الدينية عبد الجليل بن سالم بعد تصريحات له اتهم فيها السعودية بتصدير الأفكار التكفيرية والإرهاب.

وأفادت الحكومة في بيان لها بأن: "رئيس الحكومة يوسف الشاهد قرر إقالة عبد الجليل بن سالم وزير الشؤون الدينية من مهامه، لعدم احترامه ضوابط العمل الحكومي وتصريحاته التي مست بمبادئ وثوابت الدبلوماسية التونسية".

وأضافت: "كما قرر رئيس الحكومة تكليف السيد غازي الجريبي وزير العدل بتسيير وزارة الشؤون الدينية بالنيابة".

وكان الوزير عبد الجليل بن سالم قد أعلن، يوم الخميس، أن "المدرسة الدينية الحنبلية الوهابية هي سبب التكفير والإرهاب في العالم الإسلامي اليوم"، قبل أن تعود وزارته وتصدر بيانا تؤكد فيه على متانة العلاقة بين تونس والمملكة العربية السعودية.

ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية فإن سكان تونس إجمالا هم من السنة المنتمين إلى المذهب الأشعري. وهي المرة الأولى التي ينتقد فيها مسؤول تونسي علانية الفكر الوهابي المنتشر في السعودية.

وفي وقت لاحق، أصدرت وزارة الشؤون الدينية التونسية "توضيحا"، قالت فيه "إن العلاقة مع المملكة العربية السعودية ملؤها الانسجام والتعاون خدمة لديننا الحنيف، ولها من المتانة والعمق بحيث لا يكدر صفوها شيء".

وأكدت الوزارة: "احترام جميع المذاهب الإسلامية، مع الحرص على التمسك بمذهب بلادنا وسنتنا الثقافية"Ю

نقل من: أ ف ب

رُبى آغا

نشر الخبر يوم الجمعة 4 :11 :2016

المصدرروسيا اليوم

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق