اخبار العرب الدولة المصرية نحو الاكتفاء الذاتي من الغاز بحلول 2021 4 : 11 : 2016

روسيا اليوم 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الجمعة 4 نوفمبر 2016 05:43 مساءً تخطط الدولة المصرية، وهي تستورد ثلث احتياجاتها من المواد النفطية، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز بحلول العام 2021 وذلك بفضل اكتشاف حقل ظهر للغاز، الذي تبلغ احتياطياته نحو 37 ترليون قدم مكعب.

وفي مؤتمر صحفي عقد بمقر مجلس الوزراء المصري، الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني، قال وزير البترول، طارق الملا، إن قطاع النفط في الدولة المصرية مر بتحديدات لذلك تم وضع استراتيجية بهدف توفير احتياجات الدولة المصرية من منتجات الطاقة، كالنفط والغاز، وتأمين احتياطيات للبلاد من موارد الطاقة.

وأضاف أن كشف حقل "ظهر" غيّر خريطة الغاز في الدولة المصرية، كونه الأكبر في المنطقة، مقارنة باكتشافات أخرى تجري تنميتها حاليا، لافتا إلى أن الدولة المصرية ستحصل، العام 2021، على الاكتفاء الذاتي من الغاز.

ويرى الوزير المصري أن من شأن تطوير البنية التحتية بقطاع النفط أن يحدث تحسنا في القطاع النفطي، مشيرا إلى أن الدولة المصرية لم تشهد خلال العامين الماضيين أزمات فيما يتعلق بتوفير الغاز والنفط.

وكانت شركة "إيني" الإيطالية أعلنت، في سبتمبر/أيلول 2015، عن اكتشاف حقل "ظهر" قبالة السواحل المصرية، وهو الأكبر في البحر المتوسط وفي المرتبة العشرين بين أكبر الاكتشافات المحققة على مستوى العالم.

نقل من: ارسي عربية

فريد غايرلي

نشر الخبر يوم الجمعة 4 :11 :2016

المصدرروسيا اليوم

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق