اخبار العرب مدفيديف: على أطراف النزاع في دولة دولة سوريا التوافق حول مستقبلها دون المساس بمصير الأسد 4 : 11 : 2016

روسيا اليوم 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الجمعة 4 نوفمبر 2016 06:22 مساءً اعتبر رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، أن الحوار السياسي بين طرفي النزاع في دولة دولة سوريا يجب ألا يمس بمصير رئيسها بشار الأسد.

وفي مقابلة مع التلفزيون الصيني، قال مدفيديف، الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني: "المشكلة السورية لا حل عسكريا لها.. على القوى الراغبة في إحلال السلام في دولة دولة سوريا الجلوس إلى طاولة المفاوضات والتوافق حول مستقبل دولة دولة سوريا ومستقبل نظامها السياسي".

كما شدد رئيس الوزراء الروسي على ضرورة ضمان أن يكون مستقبل دولة دولة سوريا قابلا للتنبؤ وعدم السماح بتفكك هذه الدولة إلى "كيانات إرهابية".

وأضاف أن هذه القضية لا صلة لها بمصير زعماء معينين وخاصة مصير الرئيس الحالي بشار الأسد، مع أنه رئيس شرعي على رأس عمله ويجب أن يشارك في هذه العملية.

وذكر مدفيديف أن الحيلولة دون تسوية الأزمة السورية تتمثل في صعوبة الفصل بين المعارضة المعتدلة والإرهابيين، مشيرا إلى أن هناك "جدالا ساخنا" حول هذا الموضوع تخوضه دولة روسيا مع الولايات المتحدة والدول الأوروبية.

وبحسب مدفيديف، فإن الهدف من مشاركة العسكريين الروس في العملية العسكرية في دولة دولة سوريا هو القضاء على عش الإرهابيين في هذا البلد ومنع انتشارهم إلى بلدان أخرى، علما بأن بين الإرهابيين ذوي أصول روسية يمكن أن يعودوا إلى وطنهم فيما بعد.

نقل من: إنترفاكس

قدري يوسف

نشر الخبر يوم الجمعة 4 :11 :2016

المصدرروسيا اليوم

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق