اخر الاخبار البرلمان الأوروبى ينتقد تركيا لتوقيف قيادى مؤيد للأكراد 4 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 83 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الجمعة 4 نوفمبر 2016 10:04 مساءً بروكسل أ ش أ

 انتقد رئيس البرلمان الأوروبى مارتن شولتز اليوم الجمعة توقيف قيادى فى حزب الشعوب الديمقراطى (المؤيد للأكراد) ورفاقه من قبل الشرطة التركية.

 

وقال شولتز إن "السلطات التركية، بهذه الاحتجازات الأخيرة، لا تبعد تركيا عن الديمقراطية فحسب، بل وتدير ظهرها للقيم والمبادئ والأحكام والقواعد التي ترتكز إليها العلاقات بين الاتحاد الأوروبى وتركيا"، حسبما نقلت قناة (دولة روسيا اليوم) الفضائية.

 

وقامت الشرطة التركية - في وقت سابق اليوم - باحتجاز 11 من نواب حزب الشعوب الديمقراطى، ومن بينهم رئيسا الحزب المشاركان، صلاح الدين دمير طاش وفيجان يوكسك داغ، فيما تمت إحالة باقى النواب إلى محكمة في مدينة ديار بكر (ذات الأغلبية التركية جنوب شرق البلاد)، وتم توقيفهم لعدم حضورهم سابقا إلى النيابة العامة للإدلاء بالشهادات.

 

يشار إلى أن حزب الشعوب الديمقراطى هو ثالث أكبر الأحزاب فى البرلمان التركى حيث يمتلك 59 مقعدا من مقاعد البرلمان التى عددها 550 مقعدا.

 

ويتمتع أعضاء البرلمان في تركيا بالحصانة من الملاحقة القضائية، لكن الحصانة رفعت عن نواب الحزب المؤيد للأكراد فى وقت سابق من هذا العام بقرار من البرلمان الذى يتمتع حزب العدالة والتنمية الحاكم بالأغلبية فيه.

نشر الخبر يوم الجمعة 4 :11 :2016

المصدراليوم السابع

عزيز العكيلي

الكاتب

عزيز العكيلي

أخبار ذات صلة

0 تعليق