اخبار العرب السجن 3 إلى 6 أشهر لمهاجمي السفارة السعودية في طهران 4 : 11 : 2016

روسيا اليوم 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الجمعة 4 نوفمبر 2016 10:26 مساءً أصدرت المحكمة الإيرانية، الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني، أحكاما بحق 21 شخصا من مجموعة المتهمين باقتحام السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد مطلع العام الجاري.

وقال المحامي مصطفى شباني إن "بعض المتهمين أدينوا بالسجن لـ6 أشهر، وآخرين لـ3 أشهر وتم تبرئة البعض منهم"، مضيفا أنه يرغب في الاستئناف ضد قرارات المحكمة، رغم أن الأحكام يمكن وصفها بالمخففة.

وبدأت المحكمة النظر في قضايا المجموعة المكونة من 21 شخصا من المتهمين في الاعتداء في يوليو/تموز الماضي.

وقد هاجمت مجموعة من المتظاهرين البعثتين الدبلوماسيتين السعوديتين في طهران ومشهد في 2 يناير/كانون الثاني من العام 2016، احتجاجا على إعدام الرياض لرجل الدين الشيعي نمر النمر.

واقتحم المهاجمون المبنيين وأضرموا النيران فيهما كما أنزلوا العلم السعودي من فوق البعثتين.

وتسبب الحادث بقطع العلاقات الدبلوماسية بين إيران والسعودية وسارت عدد من الدول العربية الأخرى على خطى الرياض وأعلنت كذلك قطع علاقاتها الدبلوماسية مع طهران.

وطالب الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بتحقيق عاجل في الاعتداءات على البعثتين السعوديتين، مؤكدا أنه ينبغي تقديم الجناة للعدالة.

والقت السلطات الإيرانية القبض على 121 شخصا على خلفية الهجوم وأفرجت عن بعضهم بكفالات مالية، بينما تم إحالة ملفات عدد آخر منهم إلى المحكمة الخاصة برجال الدين، ووجهت التهم إلى 48 شخصا.

نقل من: أ ف ب

إينا أسالخانوفا

نشر الخبر يوم الجمعة 4 :11 :2016

المصدرروسيا اليوم

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق