اخر الاخبار قائد الشرطة البريطانية يحذر متظاهرى "المليون قناع" من أعمال العنف 5 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية السبت 5 نوفمبر 2016 01:42 مساءً لندن (أ ش أ)

حذر رئيس شرطة العاصمة "ميتروبوليتان" البريطانية بى جى هارينجتون، المتظاهرين من أن قوات الشرطة ستتعامل بكل حزم مع أى خرق للقانون أو ارتكاب أعمال جنائية أو أعمال عنف.

ومن المنتظر أن يتظاهر اليوم السبت، آلاف الأشخاص وسط لندن فيما يسمى "بتظاهرة المليون قناع"، تلبية لدعوة أطلقتها مجموعة "أنونيموس" للتظاهر ضد الرأسمالية فى كافة أنحاء العالم.

وشهدت مظاهرة العام الماضى أعمال عنف واسعة، حيث أحرق المتظاهرون سيارة للشرطة وأطلقوا المفرقعات على الشرطيين ورشقوهم بالعبوات الزجاجية، فيما أصيب عدد كبير من المتظاهرين، عندما سعت عناصر الشرطة إلى احتواء المسيرة.

وقال قائد الشرطة هارينجتون قبل مسيرة اليوم "شهدنا العام الماضى قيام المشاركين فى التظاهرة بالتسبب بأضرار مادية فى الممتلكات العامة وحطموا نوافذ الشركات ومهاجمة ضباط الشرطة ومضايقة وترهيب العائلات الذين كانوا يتناولون الطعام أو يتسوقون".

وأضاف "وجد العامة هذا الأمر غير مقبول تماما. لم يكن هذا الاحتجاج سلميا بكل المقاييس. أولئك الذين اختاروا أن يتصرفوا بهذا الشكل ليسوا محتجين، إنهم مجرمون، وهم يهددون الآلاف من الناس الذين يحتجون بمسؤولية وأمان فى لندن كل عام."

وتابع "ومع تطلعنا إلى نهاية هذا الأسبوع، رسالتى بسيطة: إذا كنت ترغب فى الاحتجاج سلميا، فإن هذا هو حق لكم ونحن نريد أن نعمل معكم." وأضاف "إذا كنتم سترتكبون أعمالا جنائية- هذا ليس احتجاجا سلميا- وأنتم عرضة للاعتقال."

نشر الخبر يوم السبت 5 :11 :2016

المصدراليوم السابع

عزيز العكيلي

الكاتب

عزيز العكيلي

أخبار ذات صلة

0 تعليق