اخبار العرب توترات "أوبك" تكبد النفط أكبر خسارة أسبوعية في 2016 5 : 11 : 2016

روسيا اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية السبت 5 نوفمبر 2016 03:41 مساءً تكبدت أسعار النفط الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني أكبر خسائرها الأسبوعية منذ مطلع هذا العام، مع ظهور علامات على توترات بين السعودية وإيران قد تعرقل اتفاقا مهما على خفض الإمدادات.

وقالت مصادر بمنظمة "أوبك" إن خلافات قديمة بين السعودية ومنافستها إيران طفت مجددا على السطح في اجتماع لخبراء "أوبك" الأسبوع الماضي، فيما حذرت الرياض من أنها قد ترفع إنتاجها النفطي بقوة لخفض الأسعار إذا رفضت طهران فرض قيود على صادراتها النفطية.

وخصص الاجتماع لبلورة التفاصيل الخاصة بالتخفيضات، قبل اجتماع "أوبك" القادم في 30 نوفمبر/تشرين الثاني، عقب قرار جرى اتخاذه في الجزائر بخفض الإنتاج إلى ما بين 32.5 مليون و33 مليون برميل يوميا بهدف دعم الأسعار.

وأغلق مزيج "برنت" في تعاملات الجمعة، منخفضا بمقدار 77 سنتا، أو 1.7%، عند 45.58 دولار للبرميل، فيما تراجع الخام الأمريكي 59 سنتا، أو 1.3%، إلى 44.07 دولار للبرميل.

وبذلك يكون الخامان قد انخفضا بنسبة 15% منذ وصولهما إلى المستويات المرتفعة، التي سجلاها في أوائل أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وعلى مدى الأسبوع الماضي خسر الخام الأمريكي نحو 9%، بينما تراجع برنت حوالي 8% ، في أكبر خسائرهما الأسبوعية منذ يناير/ كانون الثاني الماضي.

كما تأثرت الأسواق سلبيا بزيادة مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي واستمرار ضعف الطلب، إضافة إلى قيام المتعاملين في الأسواق بسحب السيولة من العقود الآجلة، قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة يوم الثلاثاء، والتي ينظر إليها باعتبارها تنطوي على مخاطر للأسواق.

وقالت شركة "بيكر هيوز" لخدمات الطاقة إن شركات الحفر الأمريكية زادت عدد منصات الحفر الباحثة عن النفط هذا الأسبوع، وذلك للمرة العشرين في الأسابيع 23 الأخيرة.

نقل من: "رويترز"

فريد غايرلي

نشر الخبر يوم السبت 5 :11 :2016

المصدرروسيا اليوم

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق