اخر الاخبار ليبرمان يعين رئيس المخابرات العسكرية السابق نائبا لرئيس الأركان 5 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية السبت 5 نوفمبر 2016 03:46 مساءً كتب - محمود محيى

تناولت معظم  الصحف العبرية، قرار وزير الدفاع أفيجادور ليبرمان تعيين الجنرال افيف كوخافى قائد المنطقة الشمالية، نائبا لرئيس الأركان، خلفا للنائب الحالى الجنرال يئر جولان، حيث كان قد شغل منصب رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية خلال عملية "الجرف الصامد" فى غزة، وسيتسلم منصبه الجديد خلال السنة المقبلة.

 

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن ليبرمان قرر تعيين كوخافى لهذا المنصب بناء على توصية رئيس الأركان جادى ايزنكوت، وذلك بعد التقائه بجنرالات القيادة العامة المرشحين لهذا المنصب، ومن بينهم نيتسان الون وسامى ترجمان.

 

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن ترجمان، قائد المنطقة الجنوبية سابقا، كان قد أعرب عن رغبته بتسلم منصب رئيس الأركان، لكنه فى ضوء قرار تعيين كوخافى سيستقيل من الجيش.

 

ويأتى الإعلان عن تعيين كوخافى لهذا المنصب، الذى يعتبر "محطة مرور" للمنافسة على منصب رئيس الأركان، على خلفية تقرير مراقب الدولة بشأن حرب غزة الأخيرة "الجرف الصامد".

 

وسبق ونشرت "هاآرتس" أنه من المتوقع أن يوجه التقرير انتقادات شديدة إلى كوخافى، رئيس شعبة الاستخبارات خلال الحرب، ورئيس الأركان السابق بينى جانتس.

 

وإلى جانب تعيين كوخافى تقررت سلسلة اخرى من التعيينات فى القيادة العامة، حيث تم تعيين الجنرال عميكام نوركين، رئيس شعبة التخطيط حاليا، لقيادة سلاح الجو بدلا من الجنرال أمير ايشل، الذى يتوقع استقالته من الجيش بعد انتهاء مهمته.

 

وسيستبدل كوخابى فى قيادة المنطقة الشمالية، الجنرال يوئيل ستريك، وسيتسلم رئاسة قسم التخطيط العميد أمير أبو العافية، قائد الكتيبة 162 حاليا، بينما سيتسلم العميد تمير يداعى منصب قائد الجبهة الداخلية، كما تقرر تعيين العميد مونى مانتس قائدا لقيادة العمق.

 


 

 

نشر الخبر يوم السبت 5 :11 :2016

المصدراليوم السابع

عزيز العكيلي

الكاتب

عزيز العكيلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق