اخبار العرب الهلال الأحمر الليبي ينتشل جثث 40 مهاجرا وإيطاليا تنقذ 2200 شخص 6 : 11 : 2016

روسيا اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الأحد 6 نوفمبر 2016 01:19 صباحاً أعلن الهلال الأحمر الليبي، السبت 5 نوفمبر/تشرين الثاني، أنه انتشل، منذ الأحد الماضي، من على شواطئ طرابلس، جثث 40 مهاجرا قضوا غرقا أثناء محاولتهم الوصول إلى السواحل الأوروبية.

وقال خالد محمد، العضو في فريق انتشال الجثث في الهلال الأحمر، لوكالة "فرانس برس": "انتشلنا اليوم 6 جثث، وأمس 8، ليصبح مجموع الجثث التي تم انتشالها منذ الأحد على شواطئ طرابلس 40".

وأضاف محمد أن "الجثث التي انتشلت السبت عثر عليها على شاطئ في غرب طرابلس".

وكان الهلال الأحمر الليبي قد أعلن، الأحد الماضي، أنه انتشل جثث 16 مهاجرا آخرين في مدينة زوارة في أقصى غرب البلاد.

وفي غياب الرقابة الفعالة على الحدود البحرية، بسبب الفوضى الأمنية التي تشهدها ليبيا منذ 2011، تحولت شواطئ هذا البلد المتوسطي الذي لا تبعد سواحله سوى بضع مئات من الكيلومترات عن أوروبا، إلى منطلق لعشرات آلاف المهاجرين الساعين إلى الوصول للسواحل الأوروبية.

ومن جانبها، أعلنت قوات حفر السواحل الإيطالية العثور على 10 جثث، السبت، على متن زورق مطاطي قبالة السواحل الليبية، فيما أتاحت عمليات الإغاثة مساعدة أكثر من 2200 شخص صباحا.

وتم العثور على الناجين على متن 13 زورقا مطاطيا و3 مراكب وفق حصيلة لخفر السواحل الإيطاليين الذين ينسقون مجمل العمليات مع نهاية اليوم.

يذكر أن مئات المهاجرين لقوا مصرعهم أو فقدوا في البحر خلال الأسابيع الماضية، إذ غرق بعضهم وقضى البعض الآخر اختناقا على زوارق مكتظة أو جراء انبعاث غازات الوقود، أو من البرد أو الجفاف، أو الخلافات أو الإرهاق بعد أسابيع وأحيانا أشهر من الاحتجاز في ليبيا.

ومنتصف الأسبوع، قضى نحو 240 شخصا غرقا بينهم 3 أطفال على الأقل قبالة السواحل الليبية.

نقل من: أ ف ب

رفعت سليمان

نشر الخبر يوم الأحد 6 :11 :2016

المصدرروسيا اليوم

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق