اخر الاخبار رئيسة وزراء بريطانيا تحذر النواب من عرقلة قرار الخروج من الاتحاد الاوروبى 6 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الأحد 6 نوفمبر 2016 05:16 صباحاً لندن (أ ف ب)

حذرت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى، فى تصريحات نشرت الاحد، النواب البريطانيين من مغبة عرقلة خروج البلاد من الاتحاد الاوروبى بعد قرار صدر عن محكمة لندن العليا ونص على وجوب الحصول على موافقة البرلمان لبدء اجراءات بريكست.

 

وأعلنت الحكومة البريطانية أنها ستستأنف هذا القرار امام المحكمة العليا على ان يتم ذلك مطلع ديسمبر، وأكدت ماى أن جدول بدء عملية بريكست لن يتغير.

 

وفى تصريحات نشرت الاحد قبل زيارة لها الى الهند، حذرت ماى أعضاء البرلمان من مغبة استخدام تصويتهم للذهاب فى اتجاه معاكس لنتائج الاستفتاء الذى أجرى فى يونيو وشهد فوز المعسكر المؤيد لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى.

 

وقالت ماى "النتيجة كانت واضحة. وهى شرعية. يجب على أعضاء البرلمان الذين يأسفون لنتائج الاستفتاء، أن يقبلوا بما قرره الشعب".

 

وكانت محكمة لندن العليا قد وجهت ضربة الى حكومة ماى المحافظة بعد ان قررت انه يتعين الحصول على موافقة البرلمان البريطانى لبدء اجراءات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى، ما قد يبطئ عملية بريكست ويؤثر على المفاوضات، وأضافت ماى "هذا لا يصب فى مصلحة البلاد، ولن يساعدنا فى الحصول على أفضل صفقة بالنسبة الى بريطانيا".

نشر الخبر يوم الأحد 6 :11 :2016

المصدراليوم السابع

عزيز العكيلي

الكاتب

عزيز العكيلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق