اخبار العرب الدفاع الروسية: نختلف مع واشنطن في فهم جدوى الهدنة الإنسانية في حلب 6 : 11 : 2016

روسيا اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الأحد 6 نوفمبر 2016 01:10 مساءً قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، إن تصريحات الناطق باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي تظهر اختلافنا معهم في فهم "جدوى" الهدنة الإنسانية في حلب".

وتأتي تصريحات كوناشينكوف تعليقا على ما زعمه الناطق باسم الخارجية الأمريكية بأنه لا توجد جدوى من الهدنة الإنسانية في مدينة حلب السورية التي أعلنتها دولة روسيا أكثر من مرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية يوم الأحد 6 نوفمبر/تشرين الثاني: "بالنسبة لنا الأولوية هي مساعدة الناس، لذلك خلال الحرب على الإرهاب الدولي في دولة دولة سوريا، نولي اهتماما كبيرا بالمصالحات بين أطراف الصراع، وإيصال المساعدات الإنسانية للسوريين".

وأوضح كوناشينكوف أن دولة روسيا أرسلت في الأشهر الأخيرة أكثر من 100 طن من الغذاء والأدوية والمواد الضرورية الأخرى، مشيرا إلى أن هذه المساعدات تم تسليمها إلى كل سكان حلب في الجزء الغربي والشرقي.

وأضاف المتحدث الروسي أن الولايات المتحدة لم تقدم للسوريين حتى "فتات الخبز"، مؤكدا أن "واشنطن لم تنفذ حتى التزامها باتفاقياتها مع دولة روسيا، ولم تسلمنا خرائط ومعلومات حول المجموعات الإرهابية في دولة دولة سوريا، بما في ذلك تنظيما "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيان.

وقال كوناشينكوف: عندما يوثق الصحفيون استهداف الأحياء المدنية تلقي الولايات المتحدة بالمسئولية على "جبهة النصرة"، وعندما يرد الجيش السوري على مصادر النيران، تتحدث الولايات المتحدة عن مهاجمة الجيش السوري للمعارضة.

وأوضح المتحدث أن "الجدوى" بمفهوم الولايات المتحدة هي عندما يكون طابور من الشاحنات المحملة، يمر دون تفتيش، محملا بأسلحة من العيار الثقيل، متجها إلى الجزء الشمالي من حلب.

وأكد أن "الجدوى" بالمفهوم الأمريكي لا مكان لها في الهدنة الإنسانية الأخيرة.

نقل من: وزارة الدفاع الروسية

نادر همامي

نشر الخبر يوم الأحد 6 :11 :2016

المصدرروسيا اليوم

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق