اخر الاخبار واشنطن بوست: ترامب يشكل الإدارة الأكثر ثراءً فى التاريخ الأمريكى الحديث 1 : 12 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الخميس 1 ديسمبر 2016 11:43 صباحاً كتبت ريم عبد الحميد

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن اختيارات الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب ستشكل الإدارة الأكثر ثراءً فى التاريخ الأمريكى الحديث.

وأوضحت الصحيفة، أنه عندما شكل الرئيس السابق جورج دبليو بوش أول حكومة له فى 2001، وصفتها تقارير إخبارية بأنها فريق من المليونيرات، وتساءلت منظمات المراقبة الحكومية عما إذا كان هذا الفريق بعيداً عن مشاكل أغلب الأمريكيين. وكانت ثروة هذه المجموعة حوالى 250 مليون دولار، أى حوالى عشر ثروة مرشح دونالد ترامب، الرئيس الأمريكى المنتخب، لمنصب وزير التجارة وحده.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن ترامب يجمع معاً ما سوف يكون الإدارة الأكثر ثراء فى التاريخ الأمريكى الحديث، فمرشحوه للمناصب العليا بينهم عدد من المليارديرات أحدهم وريث عائلة لها ثروة ضخمة، واثنين فى قائمة مليارديرات فوربس،  والشائعات التى تدور حول مرحو المناصب الأخرى تشير إلى أن ترامب يمكن أن يضيف مزيد من المعينين فائقى الغنى قريبا.

 

وتقول واشنطن بوست إن الكثير ممن اختارهم ترامب قد ولدوا أثرياء، ودرسوا بكليات مرموقة، وكونوا ثروة أكبر عندما أصبحوا بالغين. وكمجموعة، لديهم خبرة فى تمويل المرشحين السياسيين أكثر من خبرتهم فى إدارة الوكالات الحكومية.

 

 ويمكن أن تمثل ثروات ولاء المرشحين بطرق عديدة تحديا لوعد حملة ترامب الشعبوية. كما أن علاقاتهم التجارية، لاسيما لول ستريت، قد أثارت انتقادات من الديمقراطيين. لكن تلك المجموعة تؤكد أيضا أيضا لهجة ترامب فى لحملة الانتخابية بأن القادمين من خارج المؤسسة فى واشنطن الذين يعرفون كيف ويستغلون النظام  الفاسد هم الأكثر قدرة على إصلاح هذا النظام للطبقة العاملة.

 

 

 

نشر الخبر يوم الخميس 1 :12 :2016

المصدراليوم السابع

عزيز العكيلي

الكاتب

عزيز العكيلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق