عالمية مجهولون يخترقون قناتين اسرائيليتين و يرفع الآذان للمشاهدين 1 : 12 : 2016

وكالة صدى الاعلام 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخترق مجهولون، مساء الثلاثاء، البث الفضائي للقناتين الثانية والعاشرة في التلفاز الإسرائيلي، ونشر مقطع من الآذان، وعبارات مناهضة للاحتلال.
وذكر موقع صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإلكتروني، بأن مجهولين قاموا باختراق بث القناتين، وبثوا مقطع للآذان للمشاهدين، كما كتبوا في نهاية البث “الحرائق عقاب من الله”.
 وشهدت كيان الاحتلال منذ يوم الثلاثاء الماضي، موجة حرائق غير مسبوقة، حيث اندلعت النار في أكثر من 220 موقعًا، وأتت على آلاف الدونمات من الغابات والأحراش، كما أسفرت عن تدمير مئات المنازل، وتشريد عشرات الآلاف من المستوطنين.
 ومن المتوقع أن يصوت الكنيست، بالقراءة التمهيدية، اليوم الأربعاء، على قانون “المؤذن”، والذي يحظر استخدام مكبرات الصوت في مساجد مدينة القدس.
 وكانت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع قد صادقت منتصف الشهر الجاري، على مشروع قانون يفرض قيودًا على استخدام مكبرات الصوت في رفع الآذان في مساجد القدس.
 وينص مشروع القانون، الذي يشترط أن يحصل على مصادقة الـكنيست بثلاث قراءات، قبل أن يكتسب قوة القانون، على حظر تشغيل السماعات الخارجية بالمساجد في الأماكن المختلطة بين المسلمين واليهود والمسيحيين، وفق آلية تقدرها السلطات المحلية والشرطة.
 وسيمنح مشروع القانون، في حال إقراره، الشرطة الإسرائيلية صلاحية استدعاء مؤذنين، وفرض غرامات مالية على المخالفين منهم.

المصدروكالة صدى الاعلام

عزيز العكيلي

الكاتب

عزيز العكيلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق