عالمية تحت غطاء السياحة السرية ربع مليون خليجي يزورون إسرائيل سنوياً 2 : 12 : 2016

وكالة صدى الاعلام 0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشرت قنوات إسرائيلية تقريراً تلفزيونياً حول السياحة العربية في تل أبيب يقول أن ربع مليون خليجي يزور إسرائيل سنوياً بقصد السياحة.

التقرير الذي نشرته مؤخراً كل من قناة ‹اليوست› و‹الني فور› الإسرائيليتين، قالت أن 250 ألف خليجي يزورون إسرائيل سنوياً، من خلال فقط دول الخليج، دون الدول العربية الأخرى، باستثناء عرب الـ 48 الفلسطينيين والمصريين.

هؤلا العرب، بحسب التقرير، ينتمون إلى دول عربية لا تربطها أية علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، ولم تعترف بها حتى الآن.

الحملة الإعلامية التي حملت عنوان ‹خليجيون يفضلون تل أبيب على لندن›، مستمرة منذ أكثر من عام تقريباً، وتؤكد أن أغلب السواح يدخلون الأراضي الفلسطينية، الإسرائيلية من باب السياحة، بغطاء سري، بينهم إماراتيين وسعوديين وقطريين وعُمانيين ومغاربة.

حول هذا النوع من السياحة، قال محمد الفرا، الناشط المقرب من السلطة الفلسطينية، في تصريح اليوم الأربعاء لـ ARA News، أن «العرب الخليجين يرغبون في السياحة إلى تل أبيب لأسباب كثيرة، لكنها وحسب متابعتنا إلى هذه اللحظة سرية، وعلى الأغلب فإن نسبة 80% من الخليجين يدخلون الأراضي الفلسطينية عبر مصر و من ثم إلى تل أبيب».

مضيفاً «نسبة كبيرة منهم يطلبون من موظفي الحدود والمعابر عدم الإشارة على جوازات سفرهم بحجة أنهم قدموا إلى شرم الشيخ»

الحكومة الإسرائيلية تعيد نشر هذه الإحصائيات عبر قنوات فضائية ناطقة باللغة العربية بشكل مستمر، وتسعى من خلالها فتح باب السياحة العربية، كما أنها لا تمانع من دخول أي مسلم سواء كان عربي أو غيره في زيارة أراضيها.

المصدروكالة صدى الاعلام

مصطفى الجيزاني

الكاتب

مصطفى الجيزاني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق