اقليمية بالفيديو: داعية سعودي يصف الطبيبات بـ"الزانيات" 2 : 12 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية الجمعة 2 ديسمبر 2016 01:34 مساءً هاجم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، الداعية سعيد بن فروة على خلفية إلقائه خطبة، وصف فيها أن كل من لديه قريبة تعمل طبيبة أو ممرضة أو صيدلانية هي "زانية"، في خطبة لاقت هجومًا واستنكارًا واسعًا بين مختلف شرائح المجتمع في السعودية.

واتهم الداعية سعيد بن فروة الطبيبات والصيدلانيات والمبتعثات بـ "الزانيات" على حدّ وصفه، مبررًا حديثه بان الدراسة في تلك المجالات تسبّب الاختلاط بين الجنسين.



واحتوت الخطبة على عدد من التهم الموجهة صوب النساء إضافة الى الرجال، الى جانب الحديث عن الفحولة الجنسية وشهوة الرجل عند رؤية المرأة .

من جهتها، ذكرت الشؤون الاسلامية السعودية ان خطبة سعيد بن فروة قديمة وتعود الى حوالي ستّ سنوات، والداعية لاصفة له وقد جرى معاقبة من سمح له باعتلاء المنبر، وفق صحيفة "عكاظ" .

أما الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد عبّروا عن رفضهم للخطبة بهاشتاك #سعيد_بن_فروة_يقذف_المجتمع تنديداً بتصريحات الداعية بن فروة .

وطالبوا بمعاقبة الداعية بتهمة "قذف الاخرين علناً بمقطع فيديو مسجل" معتبرين ذلك "مشابهة لبقية القضايا الذي يرتكبها بعض الشباب على وسائل التواصل الاجتماعي" .

على إثر ذلك، برّر الداعية سعيد بن فروة حديثه، في فيديو لقي ردود فعل واسعة، "أنه لم يقصد التعميم لكل من توظفت بالصحة، وأن هذا تقوّل عليه من الليبراليين والمنافقين".

نشر الخبر يوم الجمعة 2 :12 :2016

المصدرالسومرية نيوز

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق