اقتصاد التجارة: معرض محافظة بغداد سيشهد عرض سيارات تويوتا بمواصفات عراقية 1 : 11 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 08:58 صباحاً RC عربية نيوز/ محافظة بغداد
كشفت وزارة التجارة، الأحد، أن معرض محافظة بغداد الذي سينطلق بعد غد الثلاثاء سيشهد عرض سيارات تويوتا بمواصفات عراقية، مبينةً أن الوضع الأمني أدى إلى عزوف بعض الشركات عن القدوم والمشاركة في المعرض.

وقال وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي في مؤتمر صحافي بمناسبة قرب افتتاح معرض محافظة بغداد الدولي بدورته الـ 43، وحضرته RC عربية نيوز، إن "جميع الاستعدادات لفعاليات المعرض قد استكملت وهناك تنسيق عالي المستوى بين وزارة التجارة والوزارات والهيئات المساندة لظهور فعاليات المعرض بأفضل حال".



وأضاف الجميلي، أن "المعرض سيوفر فرصة للتفاعل ما بين الشركات وما توصلت اليه من تكنولوجيا وعلوم ومعرفة مع طاقاتنا البشرية الموجودة"، مشيراً إلى أن "المعرض سيشهد فيه افتتاح جناح خاص بسيارات تويوتا وسيكون هناك سيارة تويوتا بمواصفات عراقية".

من جانبه، أكد مدير المعارض العراقية هاشم محمد حاتم، أن "المشاركة في المعرض ضمن دورته الحالية ستكون نوعية بالنسبة للشركات"، مبينا انه "تم التركيز على المنهاج الاقتصادي والثقافي من ندوات اقتصادية وحوارية تقام من قبل الوزارات لعرض نشاطاتها الاستثمارية".

وأشار حاتم الى ان "عدد الشركات التي ستشارك في المعرض سيكون مقارباً للعام الماضي"، موضحاً أن "الوضع الامني ادى الى عزوف بعض الشركات عن القدوم والمشاركة".

يذكر أن الشركة العامة للمعارض العراقية تأسست عام 1959، وكانت تسمى آنذاك مديرية مصلحة المعارض العراقية، حيث انضمت الشركة خلال سنة 1971 إلى عضوية اتحاد المعارض الدولية الذي يقع مقرها في باريس، وأقيم أول معرض عراقي عام 1964 في محافظة بغداد بمشاركة أربع دول عربية، واستمرت الدورات حتى دخول القوات الأميركية إلى البلاد سنة 2003، ثم توقفت لعدم استقرار الوضع الأمني في محافظة بغداد لفترة لتعاود نشاطها من جديد.


نشر الخبر يوم الثلاثاء 1 :11 :2016

المصدرالسومرية نيوز

احمد العنزي

الكاتب

احمد العنزي

كاتب ومحرر اسكن العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق