اقتصاد خلال مشاركتها بمعرض بغداد..اندونيسيا تعلن رغبتها بتطور علاقاتها الاقتصادية مع العراق 2 : 11 : 2016

موازين العراق 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خلال مشاركتها بمعرض بغداد..اندونيسيا تعلن رغبتها بتطور علاقاتها الاقتصادية مع العراق

RC عربية الأربعاء 2 نوفمبر 2016 10:31 صباحاً RC عربية

اكد المدير العام للعلاقات الخارجية الاندونيسية في مجال الصناعة والتجارة للشرق الاوسط بايو كرنتاستو خلال مشاركة اندونيسيا في معرض بغداد الدولي،ان دولته تعمل على الارتقاء بالعلاقات مع العراق وخاصة في مجال النفط والتجارة والصناعة.

 وقال كرنتاستو لـ/RC عربية/ ان "العلاقات التجارية والنفطية بين العراق واندونيسيا جيدة ونعمل على الارتقاء بها الى ابعد من ذلك وخصوصا في مجال النقل والصناعة والكهرباء".

واضاف كرنتاستو ان "هناك اتفاقات بين اربع وزارات وهي كل من وزارة النقل والنفط والصناعة والتجارة، وخلال فعاليات معرض بغداد الدولي سوف نتفق مع وزارة الكهرباء في مجال التجهيز للطاقة الكهربائية، لاجل مساعدة العراق في مجال الطاقة الكهربائية".

واكد كرنتاستو ان "اندينوسيا حريصة كل الحرص على  علاقتها مع العراق وتم افتتاح السفارة في بغداد في العام 2011 ، وتمت التواصل في مجالات عدة منها السياسية والاقتصادية وصناعة النفط"، لافتا الى ان "اندونيسيا من الدولة الموردة للنفط العراقي ، خصوصا وان البلد يمتاز بصناعة الكاز اويل".

وشدد كرنتاستو على ان "الشعب العراقي يحب السلام ونحن لدينا اوصر علاقة اهمها ان الشعبين الاندنوسي والعراقي مسلمان واليوم نرى العراق اكثر امنا من العام 2010 ونشاهد هناك تطور والشعب العراقي شعب حي والدليل الان ما نشاهده في معرض بغداد الدولي من جماهير كبيرة تزور المعرض".

وكان ممثل وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي قد افتتح امس الثلاثاء معرض بغداد الدولي في دورته الثالثة والاربعين وتستمر لعشرة ايام.انتهى

من: فليح الجواري

..

نشر الخبر يوم الأربعاء 2 :11 :2016

المصدرموازين العراق

عزيز العكيلي

الكاتب

عزيز العكيلي

أخبار ذات صلة

0 تعليق