اقتصاد العراق يتسلم 2.5 مليار دولار كدفعة أولى من القروض 2 : 11 : 2016

موازين العراق 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

العراق يتسلم 2.5 مليار دولار كدفعة أولى من القروض

RC عربية الأربعاء 2 نوفمبر 2016 04:20 مساءً بغداد - RC عربية

اكد وكيل وزارة المالية فاضل نبي عثمان، الاربعاء، نجاح العراق في الخروج من الازمة المالية التي مر بها، وكسب ثقة صندوق النقد والبنك الدوليين والدول السبع الكبرى لاقراضه مبالغ تتجاوز الـ 12 مليار دولار، مشيرا إلى أن العراق سيتسلم الدفعة الاولى من القروض الشهر المقبل.

وقال عثمان، في بيان، اطلعت عليه /RC عربية/، إن "الازمة موجودة ولكنها ليست كما في السابق بسبب ارتفاع اسعار النفط من جديد، وذلك لان العراق كان في بداية العام يبيع البرميل بحدود 22 دولارا والان النفط العراقي بالسعر العالمي ارتفع سبعة دولارات، لذا فان الامور توجهت نحو الاحسن".

واضاف أن "الشهر المقبل سيتسلم العراق، مليار دولار من البنك الدولي، و800 مليون دولار من الدول السبع، واكثر من 800 مليون دولار من صندوق النقد الدولي، بمعنى انه سيدخل خزينة الدولة 2,5 مليار دولار".

وأشار وكيل الوزارة، الى أن "خزين البنك المركزي بخير ومطمئن ورصيده اكثر من المتوقع، والعراق مازال في الازمة ويتحرك للخروج منها، وحسب التوقعات فإن سعر النفط سيبلغ (50 ـ 60 ) دولارا العام 2020 ولكن توقعات جديدة تؤكد انه خلال الاشهر الستة المقبلة سيرتفع من جديد، وبالمقابل خفضنا النفقات وتم رفع الايرادات غير النفطية بشكل كبير ونطمئن المواطنين بأن العراق بخير".انتهى29 /9ف

..

نشر الخبر يوم الأربعاء 2 :11 :2016

المصدرموازين العراق

عزيز العكيلي

الكاتب

عزيز العكيلي

أخبار ذات صلة

0 تعليق