اقتصاد النفط توجه بتعزيز الجهد الفني والهندسي في القيارة لإطفاء الآبار المحترقة 5 : 11 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية السبت 5 نوفمبر 2016 02:41 مساءً RC عربية نيوز / محافظة بغداد
وجهت وزارة النفط، السبت، شركة نفط الشمال والدوائر المعنية في الوزارة بتعزيز الجهد الفني والهندسي في ناحية القيارة، للإسراع في إطفاء الآبار النفطية التي أحرقها تنظيم "داعش" قبل هروبه من الناحية.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقت RC عربية نيوز نسخة منه، إن "الوزارة أوعزت إلى شركة نفط الشمال والدوائر المعنية في الوزارة بتعزيز الجهد الفني والهندسي في ناحية القيارة، بأعداد إضافية من العاملين والفنيين، فضلاً عن زيادة عدد الآليات والمعدات، من أجل الإسراع في إطفاء الآبار النفطية التي أشعلتها عصابات (داعش) الإرهابية قبل هروبها من ناحية القيارة".



وأضافت، أن "عملية إطفاء حرائق الآبار من ضمن أولويات الوزارة وتحضى باهتمام المسؤولين في الحكومة والوزارة، من أجل التقليل من التلوث البيئي الذي تسببه الأدخنة والمخلفات الكيمائية"، موضحاً أن "عملية التعامل مع حرائق الآبار المشتعلة في القيارة تواجه بعض الصعوبات والمعوقات الفنية، من أهمها وجود العبوات التي زرعتها العصابات الارهابية حول الآبار، فضلاً عن تضاريس المنطقة والظروف الطبيعية الأخرى".

ووجهت الوزارة، بحسب البيان بـ "بناء مخيم للمهندسين والعاملين في القيارة وتجهيزه بـ(15) كرفانا تتوفر فيها وسائل وشروط العمل والسكن والإقامة، وذلك من أجل توفير ظروف العمل الصحية والمناسبة التي تسهم في الإسراع بتحقيق الأهداف والخطط التي وضعت".

يذكر أن الفرق الفنية والهندسية التابعة لشركة نفط الشمال قد ساهمت في إطفاء عدد من حرائق الآبار النفطية في ناحية القيارة، ومنعت من وصول النفط الخام إلى نهر دجلة.


نشر الخبر يوم السبت 5 :11 :2016

المصدرالسومرية نيوز

احمد العنزي

الكاتب

احمد العنزي

كاتب ومحرر اسكن العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق