اقتصاد المالية تدرس اطلاق قرض الـ100 راتب لموظفي دوائر الدولة 6 : 11 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية الأحد 6 نوفمبر 2016 11:09 صباحاً RC عربية نيوز/ محافظة بغداد
اعلنت وزارة المالية، الخميس، انها تدرس اطلاق قرض 100 راتب لموظفي دوائر الدولة، مبينا ان التعليمات الخاصة بالقرض ستكون مشابهة لتعليمات القروض السابقة.

وقال وكيل وزارة المالية فاضل نبي في حديث لـ RC عربية نيوز ان "الوزارة تدرس حاليا اطلاق قرض 100 راتب لموظفي دوائر الدولة لغرض شراء وحدات سكنية خاصة بهم"، مبينا ان "الوزارة تدرس حاليا الوضع المالي للمصارف التابعة لها لغرض المباشرة بها".



وأضاف نبي ان "التعليمات الخاصة بالقرض ستكون مشابهة لتعليمات القرض السابقة"، مشيرا الى ان الوزارة سبق وان اطلقت سلفة 10 ملايين دينار لموظفي دوائر الدولة من العام الحالي عن طريق مصرف الرافدين".

وقررت وزارة المالية منذ عام 2008 وعن طريق مصرفي الرافدين والرشيد وبالتنسيق مع وزارات ودوائر الدولة منح سلف وقروض للموظفين مختلفة على ان لاتقل خدمة الموظف عن خمس سنوات وفقاً للشروط والضوابط المحددة لذلك، على أن لايتجاوز القرض على 50 مليون دينار وبفائدة 8 بالمائة على أن تسدد خلال عشر سنوات.

ويعتبر القرض سلفة في حالة وجوب تسديد المبلغ كاملا قبل أن يتقاعد، في حين يعتبر قرضا في حالة امكانية تسديده الى ما بعد انتهاء خدمته الوظيفية واحالته على التقاعد.

وكانت وزارة المالية قد وافقت في 18 ايلول الماضي عن اطلاق السلف الشخصية للموظفين والبالغة 10 ملايين دينار لاغراض مختلفة وحسب الضوابط والتعليمات، في حين وضعت شرطا لحصول الموظف على هذه السلفة من بينها ان لايزيد عمر المتقدم عن 50 عاما قبل ان يتم الغاء هذا الشرط موخرا.


نشر الخبر يوم الأحد 6 :11 :2016

المصدرالسومرية نيوز

احمد العنزي

الكاتب

احمد العنزي

كاتب ومحرر اسكن العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق