اقتصاد نائب يعزو تأجيل التصويت على الموازنة الى خلافات بشأن نفط كركوك 1 : 12 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية الخميس 1 ديسمبر 2016 06:27 مساءً RC عربية نيوز / محافظة بغداد
عزا النائب عن كتلة الأحرار رياض غالي الساعدي، الخميس، تأجيل التصويت على قانون الموازنة العامة الى وجود خلافات بين الكتل الكردستانية والحكومة الاتحادية بشأن نفط محافظة كركوك، فيما أشار الى أن التحالف الوطني سيعقد صباح السبت المقبل اجتماعا لدراسة كل الخيارات المطروحة من أجل تمرير الموازنة.

وقال الساعدي في حديث لـ RC عربية نيوز، إن "الخلافات ما زالت مستمرة بين الكتل الكردستانية والحكومة الاتحادية بشأن قضية نفط محافظة كركوك، فضلا عن ان الكتل الكردستانية ترغب بتسليم حصة نفط كركوك الى الحكومة الاتحادية مقابل ان تتكفل الاخيرة برواتب موظفي الاقليم".



وأضاف الساعدي أن "تلك الخلافات تسببت بتأجيل التصويت على الموازنة الى السبت المقبل"، لافتا الى أن "نقطة الخلاف الأخرى هي مطلب اتحاد القوى بتثبيت نسبة 35% من تخصيصات الحشد الشعبي في الموازنة الى مقاتلي مناطق المكون السني، وهو مطلب من الممكن الوصول الى حل سريع بخصوصه ولا توجد خلافات مفصلية حوله".

وتابع أن "التحالف الوطني سيعقد السبت المقبل اجتماعا في الساعة العاشرة صباحا لدراسة كل الخيارات المطروحة امامه حول المشاكل العالقة وسبل تمرير الموازنة"، مشيرا الى "أننا نتمنى ان يتم حسم الموضوع قبل السبت لكي لا نضطر لتأجيلها الى موعد اخر او التصويت بالأغلبية في حال وصولنا الى طريق مسدودة".

وكان مجلس النواب قد رفع جلسته التي عقدت، اليوم الخميس (1 كانون الأول 2016)، الى السبت المقبل، دون التصويت على الموازنة الاتحادية للسنة المالية 2017.


نشر الخبر يوم الخميس 1 :12 :2016

المصدرالسومرية نيوز

احمد العنزي

الكاتب

احمد العنزي

كاتب ومحرر اسكن العراق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق