اقتصاد بالفيديو: اتفاقية بين المصرف العراقي للتجارة وشركات عالمية لتحسين الكهرباء 1 : 12 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية الخميس 1 ديسمبر 2016 06:37 مساءً لتسريع وتيرة العمل في مشاريع الطاقة والبنى التحتية داخل البلاد، تم توقيع اتفاقية بين المصرف العراقي للتجارة وجنرال الكتريك وستاندر تشارتر، التي ستؤدي الى تسهيل استكمال المرحلة الاولى من خطة تعزيز موارد الطاقة الكهربائية.

فيصل الهيمص، مدير عام المصرف للتجارة، قال: "قمنا بتوقيع عقد خطاب النوايا الاولي بين المصرف العراقي للتجارة وجنرال الكتريك وستاندر تشارتر لتمويا عقد لمصلحة وزارة الكهرباء وتم توقيعها الصباح بقيمة 200 دولار عن طريق تجميع قرض مجمع لاول مرة للقطاع المصرفي العراقي".



وأضاف عزيز خليلات، المدير التنفيذي لشركة جنرال الكتريك: "نعطي كل المشاريع التي عندنا من خلال بناء مشاريع تحتية وهذه الخبرة بنيناها لمدة سنين طويلة ".

فيما ذكر بعض المعنيين ان مثل هكذا اتفاق سيسهم في تلبية الاحتياجات الرئيسة من الكهرباء بصورة واسعة.

احمد الكناني، رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، قال: "هذا التوقيع هو بداية دخول الشركات العالمية لتطوير الطاقة الكهربائية او الصناعة والطاقة بصورة عامو هو تشجيع لدخول مثل هكذا شركات".
واضاف احمد ابو عيدا، المدير الاقليمي لشركة جنرال الكتريك : "الهدف الرئيسي هو تحسين مستوى الخدمات بالنسبة للكهرباء وهذا موضوع مهم جدا".

ولم تكن هذه الاتفاقية هي الاولى بين هذه الاطراف الثلاثة، فقد اسهمت الاتفاقية السابقة بينهم في تأمين نحو سبعمئة ميكا واط من الطاقة ضمن خطة تعزيز موارد الطاقة في العراق.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


نشر الخبر يوم الخميس 1 :12 :2016

المصدرالسومرية نيوز

احمد العنزي

الكاتب

احمد العنزي

كاتب ومحرر اسكن العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق