صحة "أنتى الأهم" تطلق حملة للكشف المجانى على الأمهات السوريات فى مصر 1 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 44 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 04:04 صباحاً انطلاقا من أهمية المحافظة على صحة المرأة والطفل فى مصر، نظمت حملة "أنتى الأهم" بالتعاون مع هيئة "كير الدولية" و(UNFPA) صندوق الأمم المتحدة للسكان برنامجا للكشف والتوعية الصحية للسيدات والأطفال السوريين فى مصر.

 

1

 

ونظم البرنامج سفير التنمية العربية الدكتور "عمرو حسن" مدرس واستشارى النساء وتوليد جامعة القاهرة، والدكتورة "إيمان كامل" أستاذ التغذية بالمركز القومى للبحوث، والدكتورة "نانسى" مدرس مساعد نساء وتوليد بجامعة مصر، ومجموعة من المتخصصين فى طب نفسى الأطفال.

 

3

 

واستهدف البرنامج قياس الضغط، السكر، الوزن، الهيموجلوبين وكثافة العظام للسيدات، بالإضافة إلى ندوات توعية عن الصحة الإنجابية، والتغذية وخطورة الزواج المبكر مع توزيع الأدوية بالمجان، وتوزيع كتب تلوين التوعية الصحية (على يتحدى التدخين) و(ليلى وعظامها الهايلة) وتلوينها مع الأطفال السوريين، فضلا عن قياس نسبة ذكاء الأطفال وتوزيع هدايا على الأطفال وكشف أسنان وصورة دم كاملة.

 

4

 

وأكد الدكتور "عمرو حسن" خلال لقائه السيدات السوريات، قائلا: "من المهم التعرف على الأرقام التى تفيد صحة المرأة، وهى الوزن، نسبة السكر فى الدم، الكولسترول، والهيموجلوبين، لأنهم عوامل الخطر التى تؤدى للإصابة بأمراض القلب القاتل الأول عند السيدات".

 

2

 

وأضاف د. عمرو: "خلال لقائنا السيدات قمنا كفريق طبى بتوعيتهن بأهمية المحافظة على صحتهن باستخدام الإمكانيات البسيطة المتاحة لهن حتى لا نزيد من مشاكلهن، بالإضافة إلى أهمية المحافظة على الاستقرار النفسى لأنه سبب الأمراض التى يواجهنها حاليا فى مصر".

 

7

 

ومن جانب آخ،ر تحدثت الدكتورة "إيمان كامل" حول أهمية المحافظة على الوزن والتغذية الصحية التى تحمى من الأمراض، ليس عن طريق أنواع الأطعمة الغالية ولكن بالخضراوات والفواكه المتاحة، وفى نفس السياق فجرت الدكتورة "نانسى" مشكلة زواج السوريات فى سن مبكر، وهو ما يعرض حياتهن للخطر، وأكدت على توعية الأم برفض زواج ابنتها فى سن مبكر حتى لا تعرض حياتها للخطر.

 

8

 

نشر الخبر يوم الثلاثاء 1 :11 :2016

المصدراليوم السابع

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق