صحة احمى نفسك من زيادة الوزن.. تناول وجبات كثيرة وتخزين الطعام أهمها 1 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 05:34 مساءً محاربة زيادة الوزن من الأمور التى يهتم بها الكثيرون، للحصول على قوام ممشوق وصحة أفضل، ويقدم موقع "health" 6 نصائح صحية للحماية من زيادة الوزن وتغير الحياة إلى الأفضل.

1- قم بتغيير اختياراتك من قائمة الطعام

ينصح خبراء التغذية بتناول الطعام الصحى واختيار البدائل الخالية من الدهون، واللجوء إلى مثل هذه الأكلات مرة واحدة فى الأسبوع كنوع من المكافئة للنفس على الانضباط.

2- توقف عن تناول قطع الكيك الصغيرة

تتوفر فى المحلات عدد كبير من أنواع الكيك والبسكويت الغنية بالكريمة والسكر فى الحقيقة أنها لا تغنى من الجوع فقط تعمل على رفع نسبة السكر فى الدم، ليشعر الفرد بعدها بالجوع السريع وتناول كمية أكبر من الطعام

3- لا تنسى حساب السعرات الحرارية

يجب على كل فرد الحرص على حساب عدد السعرات الحرارية فى كل مايتناول من أطعمة، وهذا ليس كل شىء بل يجب أن تكون الأطعمة غنية بالمعادن والفيتامينات التى تدعم صحة الجسم

4- الابتعاد عن تناول الأطعمة الروتينية

يؤكد خبراء التغذية أن الأفراد التى تأكل أطعمة مملة ومعدة بطريقة تقليدية يزداد وزنهم بصورة أكبر من الأفراد، الذين يأكلون أطعمة مبتكرة ومصنوعة باحتراف، حيث يكون التذوق هو السمة السائدة أكثر من الوصول إلى مرحلة الشبع.

5- تخزين الطعام الصحى

الحرص على وجود أطعمة صحية فى الثلاجة وبين أرفف المطبخ يكون محفز الشهية على تناولها فى أوقات الجوع عوضا على التفكير فى تناول أطعمة دسمة أو مليئة من بالسعرات الحرارية العالية بدون حاجة الجسم لها.

6- تناول كثير من الوجبات على مدار اليوم

الحرص على تحفيز عمل المعدة ورفع معدل الحرق فى الجسم على مدار اليوم ويكون عن طريق تناول وجبة أساسية أو خفيفة كل ساعتين على الأكثر، فمن الخطأ التوقف عن تناول الطعام لخسارة الوزن.

نشر الخبر يوم الثلاثاء 1 :11 :2016

المصدراليوم السابع

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق