صحة بدلاً من شرائها.. 5 مكونات أساسية لعمل مشروبات الطاقة فى المنزل 2 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الأربعاء 2 نوفمبر 2016 09:08 صباحاً كتبت لميس محمد

 مشروبات الطاقة هى الحل السحرى عند الكثيرين ولكننا البعض لا يعير الأمر أي اهتمام، ووفقا لتقرير نشره موقع “Top 10 Home Remedies”، فإن مشروبات الطاقة "الصحية " المصنعة داخل المنزل يمكن أن تقينا من الكثير من الأمراض.

ولا بد أن نعلم في البداية أن الأملاح هى المكون الأساسى فى مشروبات الطاقة لما تحتويه من: الصوديوم ،البوتاسيوم، المغنيسيوم، الفوسفات، الكبريتات، البيكربونات وكلوريد، وبلا شك فالاملاح مهمة لتنظيم عمل الأعصاب والعضلات.

وتنتشر مشروبات الطاقة فى الأسواق لكنها مليئة بالسكريات والمواد الحافظة التى تفقدها أهميتها، لذلك فإن صنعها فى المنزل أفضل.

وهذه هى المكونات الأساسية التى تدخل فى عمل مشروبات الطاقة: المياه:العنصر الأساسى الذى يقوم بدور الناقل. الملح:غنى بالكثير من المعادن مثل الصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم والمغنيسيوم. كما أنه يساعد فى تجديد الصوديوم فى الجسم الذى يساعد على حفظ الطاقة الموجودة فى الجسم، وتحقيق التوازن بين هرمونات التوتر. الحمضيات: لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين C ، البوياسيوم، الكالسيوم وغنية بالأملاح. فواكة مثل: الليمون ، البرتقال والجريب فروت، وأيضا تساعد على الحفاظ على الجهاز المناعى.

العسل: يعمل كتحلية طبيعية بديلة للسكر، لاحتوائه على الانزيمات الطبيعية والمعادن، بالإضافة إلى أنه يحتوى على مضادات للأكسدة ما يساعد على تهدئة الحلق وتضييع أثر الالتهابات.

الزنجبيل: مضاد للغثيان ومضاد للالتهابات حيث يساعد على تعزيز فكرة الشعور بالتحسن، ويحد من وجع المعدة والعضلات.

نشر الخبر يوم الأربعاء 2 :11 :2016

المصدراليوم السابع

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق