حواء بالصّور: أكبر معمّرة بالعالم تكشف عن سرّ عمرها المديد! 2 : 11 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية الأربعاء 2 نوفمبر 2016 10:13 صباحاً في عيد ميلادها الـ 116، عزت الإيطالية إيما مورانو، أكبر معمّرة في العالم سرّ عمرها المديد الذي امتدّ إلى ثلاثة قرون إلى البيض النيء وإلى حياة خالية من الزوج وقائمة على النوم المبكر، بحسب ما أفادت صحيفة "الواشنطن بوست" الأميركية.

ونالت إيما مورانو لقب أكبر معمّرة في العالم بعد يومين من وفاة الأميركية سوزانا موشات جونز التي كانت تكبرها بأشهر عدّة، عن عمر يناهز 116 عامًا في نيويورك.



وعندما سمعت ايما باللقب الذي حازت عليه، قالت: " ليس لديّ ما أقوله سوى أنّ عمري أصبح يضاهي عمر التلال". وكانت ايما مورانو قد ولدت في في منطقة بيندموت شمال ايطاليا في 29 تشرين الثاني عام 1899. وهي تقطن الآن في قرية صغيرة على الحدود السويسرية مطلّة على بحيرة مايغوري ذات الطبيعة الخلاّبة.

وقالت العجوز إنّها بدأت بأكل البيض النيء منذ أن كانت مراهقة، بعدما قام الطبيب بتشخيص اصابتها بالأنيميا. وأضافت أنّها تتناول يوميًا اللحم المفروم والباستا. ومن ثمّ أكدّت أنّ ما أسهم في بقائها على الحياة حتّى هذا العمر هو انفصالها عن زوجها عام 1938 وهي في عمر 38 عامًا بعد زواج تعيس، قائلة إنّها "لم تكن ترغب في أن يسيطر على حياتها أي شخص بعد الآن، على الرغم من تقدّم كثيرين بطلب يدها". وعملت ايما في مصنع محلّي ينتج الخيش، وتقاعدت عن عمر يناهز الـ75 عامًا، أي قبل 45 سنة.

وذكر الصحافيون الذين زاروا منزلها في فيربونيا نهار الجمعة لإجراء مقابلة معها في مناسبة ذكرى عيد ميلادها أنّهم لم يتمكنّوا من رؤية مورانو إلاّ بعد استيقاظها من قيلولتها. فيما أفاد معالجها الفيزيائي للصحافة أنّ " طول عمر مورانو ظاهرة مثيرة للدهشة".


نشر الخبر يوم الأربعاء 2 :11 :2016

المصدرالسومرية نيوز

احمد العنزي

الكاتب

احمد العنزي

كاتب ومحرر اسكن العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق