صحة طبيب أمريكى: لقاح الأنفلونزا آمن وفعال وأسهل وسيلة للوقاية من المرض 2 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الأربعاء 2 نوفمبر 2016 03:12 مساءً كتب بيتر إبراهيم

كشف طبيب أمريكى شهير عبر الموقع الطبى الأمريكى “Health Day News”  النقاب عن الوسيلة الآمنة والفعالة للتخلص من فيروس الأنفلونزا، وهو اللقاح، مؤكداً أنه ليس له أى آثار جانبية.

 

وأوضح الدكتور صموئيل ستانلى، استشارى الأمراض المعدية، ورئيس جامعة ستونى بروك فى نيويورك، الآن هو الوقت المناسب للحماية مع فيروس الأنفلونزا عن طريق تعاطى اللقاح.

 

وأشار ستانلى إلى أنه فى كل عام حوالى 40 مليون شخص فى الولايات المتحدة يصابون بالأنفلونزا، وحوالى 19 مليون شخص يذهبون للكشف عند الطبيب، والملايين من الناس يتغيبون عن العمل، والكثير من الطلاب يأخذون اجازة مرضية.

 

وقالت الدكتورة سوزان دونلان، المدير الطبى لعلم الأوبئة والرعاية الصحية فى مستشفى جامعة ستونى بروك، إن التطعيم هو واحد من أفضل الطرق للحماية ضد العديد من الأمراض، بما فى ذلك الأنفلونزا.

 

وأكد الدكتور شاول هايمز، المتخصص فى الأمراض المعدية للأطفال فى مستشفى ستونى بروك للأطفال، على أن الحصول على اللقاح يساعد أيضاً على حماية أولئك الذين لا يمكن تطعيمهم، وهو آمن وفعال للأطفال بداية من 6 أشهر وحتى كبار السن.

 

جدير بالذكر أن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها توصى بطرق أخرى لمحاولة منع الاصابة أو نشر الأنفلونزا، وتشمل:

 

· تجنب أولئك الذين لديهم المرض بالفعل.

 

· تغطية الفم عند السعال أو العطس.

 

· غسل اليدين جيداً كثير من الأحيان.

 

· البقاء فى المنزل إذا كنت مريض.

 

· تناول فيتامين C خاصة للأطفال لتعزيز مناعتهم.

نشر الخبر يوم الأربعاء 2 :11 :2016

المصدراليوم السابع

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق