صحة تعرف على الحالات المصابة بسكر النوع الثانى ويتم علاجها بالإنسولين 2 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الأربعاء 2 نوفمبر 2016 04:09 مساءً كتبت أمل علام

أكد الدكتور نبيل الكفراوى أستاذ الباطنة والسكر بطب المنوفية رئيس قسم السكر والغدد الصماء بطب المنوفية، وعضو اللجنة القومية للسكر، أن هناك بعض الحالات التى يمكن أن يتم علاجها باستخدام الأنسولين فى مرضى النوع الثانى من السكر.

 

وأشار الدكتور نبيل الكفراوى إلى أن الحالات التى يجب فيها العلاج بالأنسولين لمرضى السكر مثل النوع الأول الذى يصيب الأطفال، وبعض حالات النوع الثانى مثل المرضى المصابين بفقدان الوزن وزيادة نسبة السكر فى الدم، وذلك لبعض الوقت ويعود بعدها المريض للعلاج بالأقراص .

 

وأوضح أن حالات مرضى السكر النوع الثانى المصابين بالالتهابات صديدية، أو ذبحة صدرية أو جلطات بالمخ، وهذه الحالات يتناول فيها المريض الأنسولين فترات قصيرة، ويعود بعدها المريض لتناول الأقراص عند استقرار الحالة، وكذلك أثناء فترة الحمل، والرضاعة لمريضة السكر المصابة بالنوع الثانى "سكر الحمل"، ويمكن تناول الأقراص بعد انتهاء فترة الحمل، والرضاعة.

 

وقال إن هناك أنواعا حديثة من الأنسولين يمتد مفعولها إلى 42 ساعة، وتؤخذ فى أوقات غير محددة وتمتاز بأنها أقل نسبة فى تقلبات بين علو وانخفاض السكر، كذلك الحفاظ على نسبة نقص السكر أثناء الليل .

نشر الخبر يوم الأربعاء 2 :11 :2016

المصدراليوم السابع

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق