صحة أفضل 5 أطعمة لوجبة العشاء تجنبك زيادة الوزن.. منها سلطة الخضراوات 2 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الأربعاء 2 نوفمبر 2016 06:08 مساءً كتبت آلاء الفقى

قدم تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" أفضل 5 أطعمة من الممكن تناولها فى وجبة العشاء، لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة ولا تساعد على زيادة الوزن، وتشمل هذه الأطعمة الآتى:

 

1.سلطة الخضراوات

 

بدء العشاء بسلطة بسيطة تمد الجسم بالألياف، وتقلل من استهلاك السعرات الحرارية، كما أنها تحافظ على شعورك بالشبع لفترة أطول وتقلل من السعرات الحرارية الزائدة فى جسمك.

 

2. البروتينات

 

من الأفضل تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات فى وجبة العشاء بدلا من الكربوهيدرات والدهون، وتشمل هذه الأطعمة الألبان قليلة الدسم، حيث أظهرت الدراسات الحديثة عن أن البروتينات فى الألبان يمكن أن تقلل من الوزن وتساعد فى بناء كتلة الجسم، ومن الأطعمة الأخرى الغنية بالبروتينات التى يجب تناولها فى وجبة العشاء ولا تساعد على زيادة الوزن ويمكن أن تقلل من الدهون الزائدة فى الجسم منها الفاصوليا والدجاج والسمك فهى جيدة لوجبة العشاء وتبقى لفترة أطول فى المعدة مقارنة بالكربوهيدرات والدهون.

 

 3.إعداد شوربة الدجاج فى المنزل

 

شوربة الدجاج المضاف إليها الزنجبيل، فهى تحتوى على البروتين والمواد المضادة للأكسدة التى تعزز المناعة وتكون جيدة لوجبة العشاء.

 

4.الحبوب الكاملة

 

مثل الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، فأنها تساعد على إذابة الدهون فى منطقة البطن وتمد الجسم بالألياف والمغنيسيوم .

 

5.لا تتوقف عن تناول الحلويات تمامًا

 

من المعروف أن الحلويات عنصر غير صحى، لكن فى الواقع التخلى عن السكر بشكل تام يمكن أن يكون له نتيجة عكسية، فوجد الباحثون أن التخلى عن الحلويات بشكل تام يمكن أن يؤدى إلى إنتاج بعض الهرمونات التى ينتج عنها الشعور بالقلق والاكتئاب.


نشر الخبر يوم الأربعاء 2 :11 :2016

المصدراليوم السابع

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق